قمة مصرية ـ أردنية لإحياء مفاوضات السلام

قمة مصرية ـ أردنية لإحياء مفاوضات السلام

الخميس - 22 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ
السيسي وعبدالله الثاني يعرضان حرس الشرف في القاهرة أمس (أ.ف.ب)

شددت القمة المصرية - الأردنية التي عقدت في القاهرة أمس، على أهمية إطلاق مفاوضات سلام جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مع ضرورة عدم المساس بالوضع التاريخي القائم في القدس.

وقالت الرئاسة المصرية إن المحادثات التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني أكدت ضرورة استثمار الزخم الذي تولد مع قدوم الإدارة الأميركية الجديدة للعمل على استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولا إلى حل الدولتين واستناداً إلى مبادرة السلام العربية.

وجاءت هذه المحادثات قبل «القمة العربية الإسلامية الأميركية» المقرر عقدها في الرياض الأحد المقبل، إلى جانب «القمة السعودية - الأميركية» و«القمة الخليجية - الأميركية».

وأكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم في الرياض أمس، أن القمم المرتقبة في العاصمة السعودية، خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب للمملكة، تجسد الدور المحوري الذي تقوم به دول الخليج في تثبيت أسس السلم وركائز الاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضح الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي أن انعقاد هذه القمم جاء لما تتمتع به دول مجلس التعاون الخليجي من مواقف مسؤولة وما تبذله من جهود متواصلة في مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه المنطقة والعالم.
...المزيد


الأردن فلسطين مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة