صيف عامر في لبنان مع مهرجانات «غلبون» و«جزين» و«ضبية» و«بيت مسك»

صيف عامر في لبنان مع مهرجانات «غلبون» و«جزين» و«ضبية» و«بيت مسك»

أبرز ضيوفها إيلين سيغارا وغارو وشيرين عبد الوهاب
الثلاثاء - 20 شعبان 1438 هـ - 16 مايو 2017 مـ

يزخر صيف لبنان هذا العام بمجموعة مهرجانات فنية يفوق عددها الألف. واللافت أن بعض أصحابها في مناطق لبنانية مختلفة قرر أن يحذو حذو المهرجانات الكبرى المعروفة ببرامجها المنوّعة والرفيعة المستوى كبيت الدين وبيبلوس وجونية وبعلبك، فأدرجت أسماء فنانين معروفين إن في لبنان والعالم العربي أو بلدان أجنبية أسوة بالمهرجانات المذكورة.
فكما بلدة غلبون الكسروانية كذلك بلدات جزين الجنوبية وضبية وبيت مسك الواقعتين في منطقة المتن، أعلنت عن برامجها الفنية مؤخراً فجاءت غنيّة بسهرات يحييها فنانون محليّون إضافة إلى آخرين أجانب وعرب.
من ناحيتها فقد أعلنت «مهرجانات ضبية الدولية» عن مواعيد حفلاتها لهذا لصيف التي تقام على مدى ثلاثة أيام متتالية في 6 و7 و8 يوليو (تموز) المقبل.
تفتتح هذه المهرجانات التي تقام للسنة الثانية على التوالي في 6 يونيو (حزيران) المقبل مع الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، فيما ستقدّم فرقة الرقص الأرمينية (باريماكوتيون) الحفلة الثانية في 7 من الشهر نفسه. أما حفل الختام في 8 يونيو فسيشتعل ليله بصوتي نجمين محبوبين في لبنان وهما نانسي عجرم وملحم زين.
أما مهرجان «بيت مسك» والذي انضم لخارطة لبنان السياحية عام 2013 فقد اختار المغني العالمي غارو لافتتاح ليلته الأولى في 29 يونيو فيما سيحيي سهرته الثانية والأخيرة المغني اللبناني مارسيل خليفة (في 30 يونيو).
ومن جهتها، فإن لجنة «مهرجانات غلبون الدولية» أعدّت برنامجا حافلا بأربع سهرات فنيّة اثنتان منها غربية بامتياز فيما الباقيتان محليتان.
الفنانة الفرنسية إيلين سيغارا ستفتتح أولى سهرات المهرجان في 29 يونيو المقبل، في حفلة غنائية تقدّم فيها مجموعة من أغانيها المعروفة وبينها elle tu l’aimes الشهيرة لها.
وفي 30 منه يحيي المغني الإيطالي اليساندرو سافينا سهرة غنائية، يليه بعدها في 1 يوليو الفنان مروان خوري الذي سيؤدّي أجمل أغانيه المعروفة («القصايد» و«مش أنا» و«قصر الشوق» و«أنا والليل» وغيرها) في سهرة غنائية يحييها من ضمن ليالي المهرجان. أما الأحد 2 يوليو المقبل فروّاد «مهرجانات غلبون الدولية» هم على موعد مع سهرة طربية يحييها المغني طوني حنا مع الموهبتين الصاعدتين بلال ورواد.
أما اتحاد بلدات جزين (جنوب لبنان) فقد أعلن البارحة عن برنامجه لصيف 2017 تحت عنوان «مهرجانات جزين»، والذي يستمر حتى ديسمبر (كانون الأول) المقبل متضمناً نشاطات منوّعة بينها فنية ورياضية وثقافية.
وتعد الحفلتان اللتان سيقدّمهما كلّ من وائل كفوري في 18 أغسطس (آب) المقبل وعاصي الحلاني في 19 منه في بلدة جزين، الأضخم في برنامج تلك المهرجانات والموزعة على بلدات عدّة بينها كفرفالوس ومجيدل وعازور ولبعة وبكاسين وغيرها.
وإضافة إلى هاتين الحفلتين ستشهد بلدة جزين سباق السيارات (رالي لبنان) الذي تنظّمه للسنة الثانية على التوالي وذلك على مدى يومين متتاليين في 3 و4 يونيو المقبل. ومن جهتها تشهد بلدة روم التابعة أيضاً للاتحاد المذكور نشاطات مختلفة تتنوّع ما بين «سباق الحمير» وحفل انتخاب «ملكة جمال الجنوب» و«مهرجان الكرمة»، وذلك خلال شهر أغسطس المقبل.


لبنان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة