محكمة التمييز الكويتية تؤجل البت في قضية «خلية العبدلي»

محكمة التمييز الكويتية تؤجل البت في قضية «خلية العبدلي»

الاثنين - 18 شعبان 1438 هـ - 15 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14048]

قررت محكمة التمييز الكويتية أمس الأحد تأجيل النطق بالحكم في قضية التخابر مع إيران و«حزب الله» المعروفة بقضية «خلية العبدلي» إلى جلسة 18 يونيو (حزيران) المقبل.
وتعود القضية إلى عام 2015. حين أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن ضبط أعضاء في خلية إرهابية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في مزارع منطقة العبدلي.
ويواجه المتهمون في القضية، وهم 25 كويتيا وإيراني واحد، تهم «ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت»، و«السعي والتخابر مع إيران وحزب الله للقيام بأعمال عدائية».
وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد أصدرت حكمها في هذه القضية بإعدام المتهم الأول، وهو إيراني هارب من البلاد، وكذلك إعدام المتهم الـ23 فيما قضت المحكمة على المتهم السادس بالسجن المؤبد والحبس مع الشغل والنفاذ 15 سنة لـ15 متهما والحبس 10 سنوات للمتهم الثالث.
كما قضت محكمة الجنايات ببراءة المتهم الخامس والرابع والعشرين والسادس والعشرين وتغريم المتهم الخامس والعشرين 5 آلاف دينار كويتي، كما قضت المحكمة بحبس متهم خمس سنوات مع الشغل والنفاذ.
على صعيد آخر قضت محكمة الجنايات في الكويت أمس الأحد بإعدام وافدين من الجنسية الإيرانية في قضية قتل شيخ من الأسرة الحاكمة في الكويت وخادمة إندونيسية ومواطن.
وكان شيخ من أبناء الأسرة الحاكمة ومواطن سبعيني وإندونيسية قد قتلوا برصاص ملثم، ثم هرب بـ350 ألف دينار.
وكتبت النجاة لهندي تعرض للنحر وتظاهر بأنه فقد حياته، ليدلي بتفاصيل أدت إلى كشف تفاصيل الجريمة وتوقيف مرتكبيها وهما وافدان إيرانيان وذلك في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة