كتاب يوثق 200 عام من العلاقات بين البحرين وبريطانيا

كتاب يوثق 200 عام من العلاقات بين البحرين وبريطانيا

قدمه الملك حمد للملكة إليزابيث على هامش فعاليات مهرجان ويندسور
الاثنين - 18 شعبان 1438 هـ - 15 مايو 2017 مـ
الملك حمد بن عيسى آل خليفة والملكة إليزابيث يحضران مهرجان ويندسور الملكي للقدرة والفروسية في الحديقة الملكية لقلعة ويندسور - العاهل البحريني وملكة بريطانيا يتصفحان الكتاب

قدم العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة كتاب «البحرين وبريطانيا... 200 عام معاً» لملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية في ذكرى المئوية الثانية على العلاقات البريطانية - البحرينية. ويوثق هذا الكتاب تاريخ العلاقة الطيبة بين البلدين منذ توقيع اتفاقية الصداقة في عام 1816 التي كانت فاتحة علاقات محورية في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية.
وجرى عرض الكتاب على هامش فعاليات مهرجان ويندسور الملكي للقدرة والفروسية في الحديقة الملكية لقلعة ويندسور. وحضر الملك حمد والملكة إليزابيث فعالياته ومراسم تتويج فائزين في البطولة العسكرية للقفز على الحواجز يوم الجمعة الماضية.
وعلى هامش هذه البطولة شاركت مملكة البحرين ممثلة في هيئة البحرين للسياحة والمعارض بجناح المملكة، حيث تم عرض مختلف الحرف اليدوية والصناعات التقليدية والفنون الشعبية، كما قام أعضاء وفد الهيئة بالترويج لمملكة البحرين كواجهة سياحية تستقطب الكثير من الزوار والسياح من مختلف دول العالم.
وفي ختام السباق، صافح العاهل البحريني نظيرته البريطانية، معرباً عن شكره وتقديره على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيداً بحرصها واهتمامها بدعم وتعزيز علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة بين البلدين.
يذكر أنه كانت قد تأكدت قوة العلاقات بين البلدين في أكثر من زيارة رسم خلال زيارة الأمير تشارلز أمير ويلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال إلى البحرين في نوفمبر (تشرين الثاني) المنصرم.
وقام الأمير تشارلز خلال الزيارة تدشين طابعين تذكاريين يحملان شعار «البحرين وبريطانيا... 200 عام معاً» الذي عملت على تنفيذه وزارة المواصلات والاتصالات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة