تحذير خليجي وعربي لليمنيين من الانقسام

تحذير خليجي وعربي لليمنيين من الانقسام

المجالس المحلية في عدن ترفض المجلس الجنوبي
الأحد - 18 شعبان 1438 هـ - 14 مايو 2017 مـ
الدكتور عبد اللطيف الزياني

شدد مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية على ضرورة الالتفاف حول الشرعية اليمنية، وأن تكون أولوية اليمنيين مواجهة الجماعة الخارجة عن الشرعية في البلاد، وحذرا من مغبة الانقسام ودعوات الانفصال.

وجدد مجلس التعاون لدول الخليج العربية مواقفه الثابتة تجاه وحدة وسيادة اليمن والحفاظ على أمنه واستقراره، كما جدد دعمه لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية وفقاً للمخرجات الثلاثة، وفقا لبيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) الليلة قبل الماضية.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف الزياني أن دول المجلس تدعو جميع مكونات الشعب اليمني إلى نبذ دعوات الفرقة والانفصال، والالتفاف حول الشرعية لبسط سلطة الدولة وسيادتها واستعادة الأمن والاستقرار في مناطق اليمن كافة.

من ناحيته، دعا أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أبناء الشعب اليمني «إلى التضامن والتكاتف في هذه اللحظة الصعبة من أجل تجنيب البلاد مخاطر الفرقة والانقسام».

إلى ذلك، أعلنت المجالس المحلية والمكتب التنفيذي في محافظة عدن جنوب اليمن، تأييدها للبيان الصادر عن اجتماع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مع هيئة مستشاريه.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أكدت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي من خلاله الالتزام بما ورد في البيان.

على صعيد آخر، قال محمد الأسعدي، المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لـ«الشرق الأوسط» إن عدد حالات الإصابة بمرض «الكوليرا» تضاعف خلال يوم واحد ليرتفع من 92 إلى 182 حالة أمس.
...المزيد


اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة