خادم الحرمين يدعو لبنان وماليزيا إلى القمة العربية ـ الإسلامية ـ الأميركية

خادم الحرمين يدعو لبنان وماليزيا إلى القمة العربية ـ الإسلامية ـ الأميركية

الجمعة - 16 شعبان 1438 هـ - 12 مايو 2017 مـ
رئيس وزراء ماليزيا خلال استقباله وزير الثقافة والإعلام الذي سلمه الدعوة لحضور القمة (واس)

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الدعوة لرئيس وزراء لبنان سعد الحريري، ورئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبد الرزاق، لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها السعودية.

قام بتسليم رسالة خادم الحرمين الشريفين المتضمنة دعوة رئيس وزراء لبنان للقمة، القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان بالإنابة المستشار وليد بن عبد الله بخاري، خلال استقبال رئيس الوزراء اللبناني له أمس في العاصمة اللبنانية بيروت.

وجرى خلال الاستقبال بحث مجمل التطورات السياسية الراهنة على الساحتين المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما شدد رئيس الوزراء اللبناني خلال الاستقبال على عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، والحرص على توطيدها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مؤكداً حضوره للمشاركة في القمة المرتقبة.

بينما سلم رسالة الملك سلمان لرئيس وزراء ماليزيا المتضمنة دعوته للقمة، الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام السعودي خلال استقبال رئيس الوزراء الماليزي للوزير السعودي في مكتبه في مدينة باترو جايا.

ونقل وزير الثقافة والإعلام السعودي خلال الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد إلى رئيس وزراء ماليزيا، وتطلعهم إلى تطوير العلاقات السعودية الماليزية في مختلف القطاعات التي تخدم المصالح المشتركة للشعبين.

من جهته طلب رئيس وزراء ماليزيا نقل تحياته وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد وشكره على دعوته لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية، مؤكداً أن هذه القمة ستسهم في تقديم الصورة الصحيحة للإسلام وتعاليمه السمحة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.


السعودية لبنان ماليزيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة