ودعوا الثواني العشر... «سنابشات» سيسمح بتسجيل مقاطع فيديو للفترة التي ترغبون فيها

ودعوا الثواني العشر... «سنابشات» سيسمح بتسجيل مقاطع فيديو للفترة التي ترغبون فيها

الخميس - 15 شعبان 1438 هـ - 11 مايو 2017 مـ
رمز "infinity" الجديد في تطبيق سناب شات، لتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة لأكثر من عشر ثوانٍ (يوتيوب)

منذ طرحه بالأسواق، حاز تطبيق «سنابشات» على شعبية واسعة. ولكن، كثيرا ما تلقت شركة سناب شكاوى تتمحور حول عدد الثواني المسموح بها لالتقاط الفيديو.

وتلبية لطلب المستخدمين، أعلنت شركة «سناب» القائمة على تطبيق «سنابشات»، عن مجموعة من الخواص الجديدة، من بينها اختيار المستخدمين لرمز «infinity» الجديد، لتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم لأكثر من عشر ثوانٍ. فالرمز الجديد سيسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع الفيديو للفترة المرغوبة، من دون أي قيود، وفقا لما نشره موقع «سي إن إن».

كما قدمت الشركة تحديثاً يسمح بإعادة تكرار مقاطع الفيديو، فبالضغط على رمز «looping» بعد التقاط مقطع فيديو، فإن هذا الرمز سيعمل على تكرار تشغيل الفيديو مراراً وتكراراً، حتى يقفله معارف المستخدم أو ينتقلوا للصورة أو الفيديو التالي بحساب المستخدم.

وللمستخدمين الذين يحبون الرسم والإبداع، يمكنهم الآن الرسم برموز «إيموجي»، باستخدام رمز الرسم وتحديد الـ«إيموجي» الذي يرغبون باستعماله.

كما أضاف التطبيق أداة «magic eraser». سيتمكن المستخدمون من حذف الأمور التي لا يرغبون بظهورها في الفيديو، مثل قمامة تظهر بأسفل صورة، ذلك عبر الضغط على رمز المقص ورمز النجمة.

وستظهر الأدوات المبتكرة الجديدة بالطول على الجانب الأيمن من الشاشة، عوضاً عن ظهورها أفقياً على الطرف الأيمن. وأفادت الشركة أن هذا التصميم سيتيح المجال لإضافة المزيد من الأدوات في المساحة المتوفرة مستقبلاً، وسيجعل تجربة استخدام التطبيق أكثر تميزا.

يفرض هذا التحديث نفسه وسط التنافس الذي شهدته وسائل التواصل الاجتماعي منذ فترة. فقامت عدة تطبيقات بتقليد الأسلوب الذي يعرض فيه مستخدمو «سنابشات» محتواهم، إذ قدّمت «فيسبوك» خاصية تسمح بإدخال أشكال ورموز «filters» إلى الصور ومقاطع الفيديو لمستخدميها. وحاول تطبيق «إنستغرام» أيضاً تبني نفس الفكرة، فقامت بمحاكاة الخواص ذاتها لمستخدمي المنصة. ولكن، يبقى لسنابشات رونق خاص، لا يمكن لأي تطبيق نسخه كليا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة