10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 11 – 5 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 11 – 5 – 2017

الخميس - 15 شعبان 1438 هـ - 11 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14044]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com


* اتفق الرئيس الصيني شي جينبينغ ونظيره الكوري الجنوبي الجديد مون جاي - إن اليوم (الخميس) على أن نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية «هدف مشترك» للصين وكوريا الجنوبية، حسبما أعلن متحدث باسم مون.


* لقي تسعة أشخاص حتفهم وأصيب ما لا يقل عن 16 آخرين جراء زلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر ضرب شمال غربي الصين، بحسب ما ذكرته هيئة رصد النشاط الزلزالي في إقليم شينغ يانغ.


* يدلي نحو 11 ألف عنصر أمن فلسطيني الخميس بأصواتهم في الاقتراع المسبق لانتخابات البلديات في الضفة الغربية.


*اتهمت شرطة لندن الأربعاء 3 نساء، بينهنّ أم وابنتها، بـ«الإعداد لعمل إرهابي»، بعد بضعة أيام من اعتقالهنّ خلال عملية أدت إلى إصابة إحداهن بجروح.


*قال مدعٍ إيطالي إنه يحقق مع بعض أعضاء منظمات إنسانية تنقذ المهاجرين في البحر المتوسط، للاشتباه بأنهم قد تعاونوا مع مهربي البشر. وأبلغ أمبروغيو كارتوسيو كبير المدعين في مدينة تراباني بجزيرة صقلية لجنة برلمانية في روما أن المنظمات نفسها ليست هدفا للتحقيق.


* أقر البرلمان الأرجنتيني قانوناً يحظر إصدار أحكام مخففة بالسجن ضد المقربين من الديكتاتورية العسكرية السابقة في البلاد، وذلك بعد أن خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع أمس (الأربعاء) احتجاجاً على قرار للمحكمة العليا في هذا الشأن.


* قتل خمسة متشددين مفترضين ورجل إطفاء بينما أنقذ طفلان الخميس في مداهمة لقوات الأمن في شمال غربي بنغلاديش، حسبما أعلنت الشرطة.


* تستضيف لندن الخميس مؤتمراً دولياً حول الصومال لرسم الخطوط العريضة لـ«شراكة» اقتصادية وأمنية جديدة مع هذا البلد الذي يُعتبر واحداً من البلدان الأقل استقراراً والأكثر فقراً في العالم.


* قالت الشرطة الهندية الخميس إن 23 شخصاً لاقوا حتفهم بينما أصيب 30 عندما انهار جدار على الحضور في حفل زفاف.


* ارتفعت أسعار النفط نحو واحداً في المائة الخميس ليعزز «برنت» موقعه فوق 50 دولاراً للبرميل بفعل تراجع في مخزونات الوقود الأميركية.


الامارات العربية المتحدة السعودية الشرق الأوسط مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة