الإمارات تحقق في تعطل مروحية هبطت في مياه الخليج

الإمارات تحقق في تعطل مروحية هبطت في مياه الخليج

الأربعاء - 13 شعبان 1438 هـ - 10 مايو 2017 مـ

قالت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية ممثلة بقطاع تحقيقات الحوادث الجوية إنها تحقق في حادث إنزال مروحية من طراز «أوغست ويست لاند»، المشغَّلَة بواسطة شركة «أبوظبي أفييشن» فوق مياه البحر قبالة جزيرة مباراس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وأوضحت الهيئة في بيان لها، أمس، أن المروحية كانت في رحلة لنقل بعض العاملين في حقول النفط، وذلك في 29 أبريل (نيسان) الماضي، وقد أقلعت من مطار أبوظبي الدولي في الساعة 12:05 بالتوقيت المحلي، وعلى متنها الطاقم المكون من شخصين وخمسة مسافرين، موضحة أن الطائرة أنجزت الجزء الأول من الرحلة، حيث هبطت في تمام الساعة 12:31 على مهبط منصة نفطية حيث تم إنزال أربعة من المسافرين.
ونوهت بأنه عند إقلاعها مرة أخرى لتكملة الجزء الثاني من الرحلة ظهرت على شاشات قمرة القيادة رسالة تحذير بوجود عطب، وعليه قرَّر قائد المروحية التوجه للهبوط في أقرب مهبط، الذي كان على بُعد 7 دقائق طيران تقريباً، وأثناء النزول التدريجي لم تتمكن الطائرة من مواصلة طيرانها نتيجة لتفاقم عطل المحرك، وقرر قائدها الهبوط فوق الماء وأطلق نداء الاستغاثة.
وأشارت الهيئة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إلى أن أفراد الطاقم والشخص المسافر تمكنوا من الخروج من المروحية باستخدام قارب النجاة دون إصابات، بعدها مالت الطائرة على أحد جانبيها، الذي غطس في الماء بينما بقي الجانب الآخر عائماً، موضحة أنه تم إنقاذ الطاقم والمسافر بواسطة خفر السواحل الإماراتي، وأُجرِيَت لهم إسعافات احترازية.
وأكدت أنه تم انتشال المروحية ومسجل معلومات الطيران من الماء، وتم نقلها إلى أبوظبي حيث تم تحميل البيانات التي سيتم تحليلها بواسطة المختصين من فريق التحقيق بغرض تحديد أسباب الحادث، مشيرة إلى أن الهيئة ممثلة بقطاع تحقيقات الحوادث الجوية تقود التحقيق في الحادث حسب الملحق الثالث عشر لاتفاقية الطيران المدني الدولي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة