رحيل الفنانة السورية نجاح حفيظ صاحبة دور «فطوم حيص بيص»

رحيل الفنانة السورية نجاح حفيظ صاحبة دور «فطوم حيص بيص»

الأحد - 10 شعبان 1438 هـ - 07 مايو 2017 مـ

توفيت، أمس السبت، في العاصمة دمشق الفنانة السورية نجاح حفيظ، عن عمر 76 سنة، متأثرة بمرضها بعد أربعة أيام على نقلها إلى مستشفى ابن النفيس، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
اشتهرت الفنانة الراحلة بتأديتها دور «فطوم» في مسلسل «صح النوم» الذي عُرف وانتشر على نطاق واسع في سوريا والدول العربية، وهي البطلة التي أغرم بها «غوار الطوشة» الذي مثل شخصيته الفنان دريد لحام، بيد أنّها لم تبادله المشاعر ذاتها.
وكان أشهر ظهور لاسم «فطومة» في أغنية «فطوم فطوم فطومة... خبّيني ببيت المونة» التي غناها «غوار الطوشة - دريد لحام» لها، وهو في السجن.
كانت بداية نجاح حفيظ التي تعتبر من الرعيل الفني الأول في سوريا، حيث بدأت نشاطها الفني في ستينات القرن الماضي، وتألقت في فترة السبعينات من القرن الماضي، من خلال تجسيدها شخصية «فطوم حيص بيص» في عدة مسلسلات منها «صح النوم» عام 1974. وقدمت ما يقارب مائة عمل، ومن أبرز أفلامها «خياط للسيدات، واللص الظريف، والثعلب، وامرأة تسكن وحدها، وزواج بالإكراه، وملح وسكر، وغراميات خاصة، وغوار جيمس بوند، والنصابين الخمسة، والعندليب، وأموت مرتين وأحبك، وزواج على الطريقة المحلية».
ومن أهم مسلسلاتها الدرامية «صح النوم، وتجارب عائلية، وشجرة النارنج، وهجرة القلوب إلى القلوب، ودرب التبان، ونهاية رجل شجاع، وأهلا حماتي، والخوالي، وأبو المفهومية، ومرزوق على جميع الجبهات، وقتل الربيع، وأهل الراية، وليل ورجال، والخبز الحرام».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة