جعجع لـ «الشرق الأوسط»: إيران سبب المشاكل

جعجع لـ «الشرق الأوسط»: إيران سبب المشاكل

السبت - 10 شعبان 1438 هـ - 06 مايو 2017 مـ
بيروت: ثائر عباس

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أن إيران سبب مشكلات المنطقة، وأن «حزب الله» ارتكب خطأ تاريخياً بتدخُّله في سوريا.

وقال جعجع في حديث لـ«الشرق الأوسط» إنه أينما تضع إيران أصبعها، توجد مشكلات، لأنها تتصرف خارج الأطر الشرعية أو الرسمية، مشيراً إلى أن المنطقة تعيش أجواء حرب كاملة، والأمور متجهة لمزيد من التصعيد. وبالنسبة لـ«حزب الله»، يرى جعجع أن الحزب ارتكب خطأً تاريخياً بتدخُّلِه في سوريا سيدفع ثمنه الشيعة على مدى أجيال. وأضاف أن «وجود قوة عسكرية كبيرة بهذا الحجم نقطة الخلاف الرئيسية مع حزب الله، الذي يرهن وجود لبنان وكل تطور اقتصادي فيه بالسياسة التي يتبعها بالشرق الأوسط».

من ناحية ثانية، أكد رئيس حزب القوات اللبنانية أنه «ليس قلقاً» من إمكانية حصول فراغ في السلطة التشريعية مع اقتراب ولاية البرلمان اللبناني، معبراً عن اعتقاده أنه «مهما كان قانون الانتخاب فستكون هناك انتخابات في بداية الخريف المقبل، إلا إذا حصلت ظروف ما غير محسوبة».
....المزيد


التعليقات

عادل
06/05/2017 - 02:12
نعم ايران سبب كل المشاكل في المنطقة و ايضا كوريا الشمالية في جنوب شرقي اسيا و كذلك كان القذافي في افريقيا و صدام في العالم العربي.
فاطمة محمد
البلد: 
قطر
06/05/2017 - 20:07
نعم إيران هي المشكلة وإيران ليس هي الحل لأنها تسعر الحروب وتأخذ الشيعة يكونون أعداء لمحيطهم والسؤال عن تبعية حزب الله لإيران على حساب لبنان
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة