فعالية الممشى الإعلامي تشهد حضوراً واسعاً

فعالية الممشى الإعلامي تشهد حضوراً واسعاً

الثلاثاء - 6 شعبان 1438 هـ - 02 مايو 2017 مـ

شهدت فعالية الممشى الإعلامي حضوراً كثيفاً من قبل الإعلاميين الحاضرين للدورة الـ16 من منتدى الإعلام العربي، حيث أقيم عدد من الفعاليات على مسرحي «بابل» و«تدمر». وشهد الممشى الإعلامي «جلسات الـ20 دقيقة»، التي استضافت عدداً من الإعلاميين، ناقشوا خلالها موضوعات عدة بشكل مبتكر في حوار مفتوح مع الحضور، للوصول إلى أفضل التصورات والحلول.
كما تمت إضافة مبادرات ذات طابع تثقيفي استحدثها المنتدى هذا العام، من ضمنها «متحف ساروق الحديد»، الذي يأتي لإلقاء الضوء على الحضارات التي سكنت أرض الإمارات في الأزمنة القديمة، وعرض مقتنيات تلك الفترات أمام الزوار.
كما شهد ركن «نادي دبي للصحافة» توقيع مجموعة متنوعة من الكتب المهمة، حيث تم توقيع كتاب «عربي - إنجليزي» للكاتب فيصل عباس رئيس تحرير صحيفة «عرب نيوز»، الذي استعرض فيه تأملات عن تضارب الثقافات من خلال معايشة الواقع البريطاني لعدة سنوات، ويعرض فيها مفارقات طريفة.
كما وفر مركز محمد بن راشد للفضاء طريقة افتراضية للسفر إلى المستقبل، حيث يعرض المركز في منصته باستخدام تقنية الواقع الافتراضي تصوراً علمياً متكاملاً عن مشروع «المريخ 2117»، الذي أعلنت عنه الإمارات بهدف تهيئة بيئات ملائمة للعيش على سطح كوكب المريخ خلال القرن المقبل.
وتوزع على جوانب الممشى استوديوهات للقنوات الفضائية العربية التي مكنتهم من تقديم بث مباشر من مقر المنتدى، تستضيف من خلاله أبرز الضيوف لاستطلاع رؤاهم حول طيف واسع من الموضوعات.
وتضمن الممشى الإعلامي أيضاً مسرحاً للمواهب والعروض الترفيهية، و«واحة الاسترخاء».
واستعرضت منصة «تومسون رويترز»، أهم اللحظات في تاريخ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال جهاز حاسوب لوحي يحتوي على تطبيق سيمكن ضيوف المنتدى من القيام برحلة في جنبات المواد الإخبارية التي حفظتها «رويترز» خلال الـ150 عاماً من تأسيسها في المنطقة.كما أعلن عن إطلاق «المبادرة الإعلامية للشباب العربي» التي تهدف لبناء منظومة لريادة الشباب العربي في مجال الإعلام، وإعداد جيل من الإعلاميين الشباب لصناعة الأمل ونشر المحتوى العربي للعالم أجمل بكل دقة وشفافية وحرفية، ولتكون منصة للشباب العربي القادر على إيجاد فضاءات أوسع تتيح لهم الإسهام في الجهود والمساعي الوطنية للتنمية المستدامة.


الامارات العربية المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة