الإمارات تنعى نائب حاكم الفجيرة والحداد لثلاثة أيام

الإمارات تنعى نائب حاكم الفجيرة والحداد لثلاثة أيام

القيادة السعودية تعزي رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ حمد بن سيف الشرقي
الجمعة - 3 رجب 1438 هـ - 31 مارس 2017 مـ رقم العدد [ 14003]

نعت الإمارات أمس الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة الذي وافته المنية يوم أول من أمس الأربعاء، وأمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بتنكيس الأعلام في البلاد وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية في بيان لها: «ببالغ الحزن والأسى ينعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة، داعياً الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر السلوان».

وأعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عن تعازيه ومواساته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في وفاة الشيخ حمد بن سيف الشرقي، نائب حاكم الفجيرة.

وقال في برقية عزاء ومواساة: «علمنا ببالغ الألم خبر وفاة سمو الشيخ حمد بن سيف الشرقي، نائب حاكم الفجيرة - رحمه الله - وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيد خالص تعازينا ومواساتنا، لندعو الله - عز وجل - أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويلهمكم الصبر والسلوان. (إنا لله وإنا إليه راجعون)».

إلى ذلك أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالاً هاتفياً أمس بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، أعرب فيه عن خالص عزائه ومواساته في وفاة الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم إمارة الفجيرة، داعياً الله أن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة.

كما أجرى خادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفياً أمس بالشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة، أعرب فيه عن صادق عزائه ومواساته في وفاة الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم إمارة الفجيرة، سائلا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه.

من جانب آخر، بعث الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ببرقية عزاء ومواساة إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة نائب حاكم الفجيرة، وقال: «علمت ببالغ الحزن بنبأ وفاة سمو الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة - رحمه الله - وأبعث لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، داعياً الله - سبحانه وتعالى - أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته».

كما أبرق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، معزياً في وفاة الشيخ الفقيد، وقال: «تلقيت ببالغ الحزن نبأ وفاة سمو الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة - رحمه الله - وإنني إذ أبعث لسموكم ولأسرته الكريمة أصدق التعازي والمواساة، لأدعو الله - سبحانه وتعالى - أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويلهمكم الصبر والسلوان».

وأدى الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ظهر أمس صلاة الجنازة في مسجد الشيخ زايد بالفجيرة وجموع من المصلين على جثمان الشيخ حمد بن سيف الشرقي، ثم ووري الثرى بمقبرة الفجيرة، وقدم ديوان حاكم الفجيرة تعازيه إلى أبناء الفقيد وعموم آل الشرقي وأبناء الفجيرة.

وإمارة الفجيرة، هي إحدى الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الوحيدة التي تقع على الساحل الشرقي للدولة، وتطل على بحر عمان، وتعتبر واحدة من أهم الموانئ في البلاد، نتيجة موقعها.


الامارات العربية المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو