السبت - 29 شهر رمضان 1438 هـ - 24 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14088
نسخة اليوم
نسخة اليوم 24-06-2017
loading..

جنبلاط يلبس نجله «كوفية الزعامة»

جنبلاط يلبس نجله «كوفية الزعامة»

الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1438 هـ - 20 مارس 2017 مـ رقم العدد [13992]
وليد جنبلاط يلبس نجله تيمور «كوفية الزعامة» في احتفال ببلدة المختارة في لبنان أمس (إ.ب.أ)
نسخة للطباعة Send by email
بيروت: «الشرق الأوسط»
سلّم وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، أمس، نجله تيمور «كوفية الزعامة الجنبلاطية»، خلال احتفال حاشد في بلدة المختارة، في الشوف بجبل لبنان، في الذكرى الأربعين لاغتيال والده كمال جنبلاط.

وبحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والقائم بالأعمال السعودي وليد البخاري وشخصيات سياسية ودينية واجتماعية والآلاف من أبناء الجبل، ألقى جنبلاط كلمة توجه بها إلى الجمهور وابنه تيمور، وأوصاه بحمل تراث جده، وقال: «منذ أربعين عاماً وقع الشرخ الكبير، وقعت الجريمة الكبرى بحق الشراكة والوحدة الوطنية... فكان قدري أن أحمل على كتفي عباءة ملطخة بالدم، دم المعلم كمال جنبلاط».

وأضاف مخاطبا نجله {أشهر عالياً كوفية فلسطين العربية المحتلة، كوفية لبنان التقدمية، كوفية الأحرار والثوار، كوفية المقاومين لإسرائيل أيا كانوا، كوفية المصالحة والحوار، كوفية التواضع والكرم، كوفية دار المختارة. واحضن أصلان بيمينك وعانق داليا بشمالك، وعند قدوم الساعة ادفنوا أمواتكم وانهضوا، وسيروا قدماً».

... المزيد

التعليقات

fadil ahmed
البلد: 
Norway
20/03/2017 - 09:39
و لهذا فإن الأوطان العربية تتأخر يوماً عن يوم، فلا مجال للكفاءات في هذه الأحزاب الضعيفة لقيادتها بصورة ديمرقراطية٠
احمد مجعوك
البلد: 
Vermont USA
20/03/2017 - 10:53
أنا ممن احبو كمال جنبلاط قائدا عظيما واحب الشباب الدروز من اجله واجل ابنه القائد وليد ولكن الا يوجد غير ابنه من زعامات الدروز العظماء غيره لحمل راية نضال وقيادة كمال جنبلاط. ام كما يقولون الشغلة وراثة
حسان التميمي
البلد: 
المملكة العربية السعودية
20/03/2017 - 13:31
ما يعرفه القاصي والداني انّ وليد بك جنبلاط هو متن أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في لبنان وخارج لبنان ، ثم إنّه يغير مواقفه كثيرا ، فما يقوله اليوم يعود ليتناقض بعد فترة قصيرة ، وما يفعله هذه اللحظة يتراجع عنه بعد أيام ، فهو لا يثبت على موقف ، وقد يكون هذا ما تتطلبه الأحداث ، فهو إنسان ذكي وثقافته قد يكون لها أثر في تقلب آرائه ، والله اعلم ، ونامل بأن يكون إبنه تيمور الذي نبارك له منصبه الجديد بأن يكون خلفا أكثر صلابة في المواقف المبدئية
فاطمة محمد
البلد: 
قطر
20/03/2017 - 18:49
و ليد بك رجل إستثنائي يقود الحرب ويذهب للمصالحة صادق ذكي ماهر رجل تحبه وتختلف معه أنه وليد بك