ترامب يعين مناهضًا للصين مستشارًا اقتصاديًا

ترامب يعين مناهضًا للصين مستشارًا اقتصاديًا

الرئيس المنتخب يتشدد مع الوافدين من دول {مصدرة للإرهاب}
الجمعة - 24 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 23 ديسمبر 2016 مـ
مستشارة ترامب كليان كونواي تجيب عن أسئلة الصحافيين لدى وصولها إلى برج ترامب في صورة تعود إلى الشهر الماضي (أ.ف.ب)

أعلن فريق الرئيس المنتخب الأميركي دونالد ترامب عن ثلاثة تعيينات، أمس ومساء أول من أمس، شملت مستشارته في البيت الأبيض ورئيس مجلس التجارة الخارجية ومستشاره الخاص في شؤون تنظيم الأعمال.

واختار ترامب الملياردير بيتر نافارو، خبير الاقتصاد المعروف بعداوته للصين، مستشارا اقتصاديا على رأس «مجلس التجارة الخارجية»، وهو مكتب تابع للبيت الأبيض، كما عين الناشط كارل ايكان، مستشارا خاصا له لشؤون تنظيم الأعمال.

في غضون ذلك، عيّن ترامب مديرة حملته السابقة، كيليان كونواي، في منصب مستشارة الرئيس في البيت الأبيض، مؤكدا أنها اضطلعت بدور حاسم في فوزه بالاقتراع الرئاسي. وقال الرئيس المنتخب «إنها تدافع دون هوادة وبقوة عن برنامجي، وتعرف كيف تنقل رسالتنا بأفضل طريقة».

كما أعلن الرئيس الأميركي المنتخب، أمس، عن تشكيل فريقه الإعلامي، وعين المتحدث الحالي باسم الحزب الجمهوري ناطقا جديدا باسم البيت الأبيض وإدارته المقبلة.

وبذلك، عيّن شون سبايسر متحدثا باسم الإدارة، وجايسون ميلر مديرا للتواصل، ودان سكافينو مديرا لشؤون مواقع التواصل الاجتماعي، وهوب هيكس، المتحدثة الحالية باسم الفريق الانتقالي، مسؤولة عن استراتيجية التواصل.

على صعيد متصل، وتعقيبا على اعتداءي برلين وأنقرة، قال ترامب للصحافيين مساء الأربعاء إن الهجومين أثبتا أنه كان على حق. وردّا على سؤال حول تصريحاته السابقة بشأن حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، قال الرئيس المنتخب: «تعرفون خططي. منذ وقت طويل ثبُت أنني على حق مائة في المائة. ما يحدث أمر مشين».

من جهتها، أوضحت مستشارته كونواي في حديث لشبكة «سي إن إن» أن الرئيس المنتخب لا يسعى لفرض حظر على المسلمين استنادا إلى الانتماء الديني، بل إنه «سيتم التركيز على بلد المنشأ، فنحن بحاجة إلى سياسات أفضل للتدقيق في البلدان التي تدرب وتصدر الإرهابيين إلى ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وفرنسا، وعلينا حماية أميركا من الهجمات الإرهابية العشوائية المستوحاة من فكر (داعش)».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو