طرق بسيطة للتحكم في حسابك على «إنستغرام»

طرق بسيطة للتحكم في حسابك على «إنستغرام»

خيارات شخصية للمشاركة بالصور وحجب الموقع الجغرافي
الخميس - 23 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 22 ديسمبر 2016 مـ

للوهلة الأولى يبدو موقع «إنستغرام» موقع تواصل اجتماعي في غاية البساطة، حيث لا تحتاج سوى إلى التقاط صورة، ونشرها، ثم تكرار الأمر، لكن في الوقت الذي كانت فيه هذه الخدمة قد بدأت كوسيلة لنشر الصور ذات الجودة الفنية الملتقطة بواسطة الهاتف الذكي، فإنها تطورت بعد ذلك لتصبح موقعًا معقدًا لمشاركة الصور والمقاطع المصورة مع الأصدقاء، أو مع قاعدة المعجبين.
وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، أصدرت الشركة مجموعة من التحديثات الجديدة.. وحتى تواكب تلك التغيرات، نقدم إليك بعض النصائح لمساعدتك في التحكم في حسابك على «إنستغرام».
خيارات المشاركة
التحكم في خيارات المشاركة. من المفيد تعلم الأوضاع الكثيرة المتزايدة لموقع «إنستغرام». فالوضع العادي هو أن يكون حسابك عامًا، أي أن أي شخص يعرف اسم المستخدم يستطيع متابعتك، ومشاهدة صورك. وإذا لم تكن تريد أن يتمكن الجميع من مشاهدة ما تنشره، فأمامك بعض الخيارات، حيث يمكنك جعل الحساب خاصًا حتى لا يتمكن من مشاهدة صورك إلا المتابعين الذين توافق عليهم. ويوجد هذا الخيار في قائمة الإعدادات، ولا تحتاج سوى إلى النقر على عبارة «حساب خاص».
وإذا كنت تريد أن تكون أكثر انتقائية، استخدم «إنستغرام دايركت Instagram Direct»، فهو يتيح لك نشر صورة في إطار عدد صغير من المتابعين، يصل إلى 15 شخصًا. كذلك يمكن ضبط صور أو مقاطع مصورة «دايركت» جديدة حتى تختفي (على غرار «سنابشات»)، إذا لم تكن تريد للصور أن تظل للأبد. كذلك هناك وضع يسمى «إنستغرام ستوريز Instagram Stories»، وهو يتيح عرض الصور لمدة يوم واحد فقط، ولا يستطيع أن يراها سوى متابعيك. وتتيح هذه الخاصية ربط لقطات متعددة معًا، وتعديلها مع النص والصور، والكتابة عن اليوم.
أخيرًا، أضاف موقع «إنستغرام» خاصية جديدة، تسمى «لايف»، تستطيع من خلالها نشر المقاطع المصورة الحية المباشرة التي قد تصل مدتها إلى نحو الساعة. وللوصول إلى «لايف Live»، اتجه نحو اليمين لاستدعاء الكاميرا، ثم انقر على عبارة «ابدأ تصوير المقطع المصور الحي»، وسوف يصل إخطار إلى متابعيك يوضح أنك تبثّ على الهواء، ويتم تحديد تاريخ المقاطع المصورة بمجرد الانتهاء منها.
الموقع الجغرافي
اختيار متى تريد مشاركة موقعك الجغرافي. فقد تريد أحيانًا نشر مكان التقاط صورة ما، وقد تريد أن تخبر العالم بأنك أمام شلالات مذهلة في المغرب. وتعد إضافة الموقع أمرًا سهلاً، فلن تحتاج سوى إلى اختيار المواقع المقترحة المدرجة على الشاشة التي تكتب فيها الرسالة. وفي حال لم يكن الموقع الذي تريده متوفرًا، يمكن النقر على «أضف موقعًا»، وكتابة اسم الموقع الذي كنت فيه. وإذا كنت تريد إضافة، أو تغيير، أو حذف، موقع بعد النشر، انقر على القائمة المكونة من 3 نقاط على منشور محدد، لتحقق ذلك. وإذا لم تكن تريد نشر موقعك، فيمكنك إغلاق «مشاركة الموقع» طوال الوقت، من خلال الدخول على إعدادات الخصوصية الموجودة على الهاتف الخاص بك، أسفل خدمات الموقع. كذلك يمكنك اختيار إخفاء «ستوريز» أمام مستخدمين محددين، أو تحديد نطاق الجمهور، بحيث لا يشمل سوى الأفراد الذين تتابعهم ويتابعونك، وهذا الخيار موجود في قائمة «إعدادات ستوري» في الإعدادات.
* خدمة «واشنطن بوست»
خاص بـ {الشرق الأوسط}


اختيارات المحرر

فيديو