مقتل31 شخصًا في انفجار سوق للألعاب النارية في المكسيك

مقتل31 شخصًا في انفجار سوق للألعاب النارية في المكسيك

إصابة أكثر من 70 شخصًا... والحصيلة مرشحة للارتفاع
الخميس - 23 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 22 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13904]
صورة تبين حجم وقوة الانفجار الذي تعرضت له سوق الألعاب النارية في المكسيك الذي أسفر عن مقتل 31 شخصًا على الأقل (أ.ف.ب)

ارتفعت حصيلة سلسلة الانفجارات التي وقعت في سوق للألعاب النارية بالمكسيك إلى 31 قتيلا على الأقل، فضلا عن إصابة أكثر من 70 حسبما أفادت تقارير إعلامية أمس الأربعاء، فيما تشير مصادر متطابقة إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

ووقعت تلك الانفجارات في سوق سان بابليتو للألعاب النارية في بلدة تولتبيك مساء أول من أمس. وقال محافظ الولاية إروفيل أفيلا إن 26 شخصا لفظوا أنفاسهم الأخيرة في مكان الحادث، موضحا أنه تم نقل ثلاثة أطفال حالتهم خطيرة إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج.

وقالت تقارير إن بقية الضحايا لقوا حتفهم في المستشفى، فيما يجري مسؤولون تحقيقا للوقوف على سبب الانفجار.

ويشار إلى أن السوق، التي تقع على بعد 40 كيلومترا شمال العاصمة مكسيكو سيتي، يعمل بها نحو 300 بائع، ويتردد أنها تبيع نحو 80 في المائة من الألعاب النارية في المكسيك.

وكتب الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بيانا قال فيه: «أصدق التعازي إلى أقارب الذين فقدوا أرواحهم في هذا الحادث، وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين».

وأدى الانفجار إلى تدمير منازل مجاورة، وأخلى جنود المباني المحيطة بالسوق. فيما قال مانيليش كاستيلا، المسؤول بالشرطة الاتحادية المكسيكية، إن رجال الإنقاذ يقومون بالبحث بين حطام السوق عن الضحايا، كما تم إرسال وحدات الشرطة الخاصة إلى بلدة تولتبيك للمساعدة.

وأفادت شبكة «إل يونفرسال» المكسيكية بأن نحو 2000 شخص كانوا موجودين في السوق وقت وقوع الحادث.


اختيارات المحرر

فيديو