«الخير كابيتال» السعودية تعلن عن حصولها على رخصة عمل في أسواق دبي المالية

«الخير كابيتال» السعودية تعلن عن حصولها على رخصة عمل في أسواق دبي المالية

تسعى لتوسيع أعمالها مستهدفه الشركات والاستشارات
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1435 هـ - 21 أبريل 2014 مـ

أعلنت شركة الخير كابيتال السعودية عن حصولها على رخصة الفئة الرابعة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، والتي تخولها للعمل كشركة مرخصة من قبل مركز دبي المالي العالمي، وهو ما جعل الخير كابيتال أول شركة استثمارية سعودية مسجلة ومرخص لها من قبل هيئة سوق المال في السعودية تحصل على ترخيص لممارسة أعمالها في مركز دبي المالي العالمي.
وقالت الشركة في بيان لها أمس أن فرع الشركة الجديد سيسهم في توسيع خدماتها والتي تستهدف الشركات والمؤسسات، كما ستوفر مجموعة من الاستشارات المالية المميزة وإنجاز الخدمات الخاصة.
وقال يوسف الشلاش رئيس مجلس الإدارة في شركة الخير المالية: «يسرنا أن نتخذ من مركز دبي المالي مقرا للانطلاق والتوسع في أعمالنا في دولة الإمارات والإقليم عامة، ونتطلع لتقديم خدمات استثمارية متكاملة في مجال تمويل الشركات والمشورة لعملائنا، ويعمل بنك الخير منذ 10 سنوات في هذا المجال ونعتزم تعزيز تواجدنا لنقدم أفضل الخدمات لعملائنا ضمن نطاق أوسع من المنتجات والخدمات».
من جهته قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «تماشيا مع استراتيجية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للصيرفة الإسلامية، وإيمانا منا بأهمية هذه الرؤية، يسعى مركز دبي المالي العالمي لترسيخ البيئة الداعمة للمؤسسات ومصارف التمويل الإسلامي. ونحن نرحب بقرار الخير كابيتال بافتتاح مكتب لها في المركز ونتطلع إلى تقديم الدعم اللازم لها لتحقيق النمو والتطور».
إلى ذلك قال خالد الملحم الرئيس التنفيذي لشركة الخير كابيتال «بأن هذه الخطوة أتت بعد دراسة مستوفية لاحتياجات السوق ولما لدبي من ثقل في مجال الصيرفة الإسلامية والحجم الكبير من المشاريع الحيوية والتي سيكون لأدوات الدين الإسلامية الصكوك بشكل خاص، في الوقت الذي تميزت فيه الشركة بهذا المجال من خلال الكثير من الإصدارات التي تمت خلال السنوات الماضية، لذا فإن تواجد المجموعة من خلال الخير كابيتال دبي المحدودة سيكون فعالا في هذا المجال».
يذكر أن شركة الخير كابيتال السعودية أطلقت أعمالها في أغسطس (آب) 2009 من خلال مكاتبها الرئيسية في العاصمة الرياض، حيث تمكنت الشركة من تزويد السوق السعودية بخبرات مالية ومحتوى شامل ومتكامل لخدمات ومنتجات الاستثمار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، مع التركيز على القيمة الاستثنائية من خلال تقديم حلول مصممة خصيصا للعملاء والمساهمين.


اختيارات المحرر

فيديو