توقف برنامج «البرنامج» لتجنب تأثيره في انتخابات الرئاسة المصرية

توقف برنامج «البرنامج» لتجنب تأثيره في انتخابات الرئاسة المصرية

سلط الضوء في آخر حلقاته على رئيس نادي الزمالك
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1435 هـ - 21 أبريل 2014 مـ
باسم يوسف (أ.ب)

تقرر وقف برنامج «البرنامج» الذي يقدمه الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، على قناة «إم بي سي مصر»، إلى ما بعد انتخابات الرئاسة المصرية المقرر لها نهاية الشهر المقبل، وذلك «لعدم التأثير على الناخبين» وفقا لما أعلنته القناة الليلة قبل الماضية، وذلك عقب إذاعة آخر حلقاته يوم الجمعة الماضي، وسلط فيها الضوء على رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور.
واشتهر يوسف بسخريته الحادة من زعماء وشخصيات سياسية وإعلامية مصرية منذ ثورة 2011. وكان يوسف أعلن في حلقة الجمعة أن برنامجه سيكون في إجازة لمدة أسبوعين «بمناسبة أعياد الفصح وسيناء وشم النسيم وعيد العمال»، مشيرا إلى أن موعد الإجازة موجود من قبل في جدول البرامج ومتفق عليها، حتى لا تحدث تكهنات أو شائعات، في إشارة إلى وقف إذاعة حلقات البرنامج حين كان يقدم من قبل على قناة «سي بي سي»، قبل انتقاله إلى «إم بي سي مصر».
لكن القناة الأخيرة التي أخذت حق بث البرنامج منذ عدة أشهر، قالت إن البرنامج لن يعود إلى الجمهور قبل يوم 30 مايو (أيار) المقبل، وذلك في إطار حرصها على حسن سير الانتخابات الرئاسية في مصر، وسعيها إلى عدم التأثير في توجهات الناخبين المصريين والرأي العام، واحترامها لمسار العملية الانتخابية، والتي تبدأ الدعاية لها يوم الثالث من الشهر المقبل وتستمر حتى موعد الاقتراع يومي 26 و27 من الشهر نفسه.
واكتسب يوسف، وهو طبيب، شهرة طاغية بعد أن دخل حقل الإعلام، وركز انتقاداته اللاذعة على قيادات ما يعرف بتيار الإسلام السياسي، خاصة عقب فوز الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان، محمد مرسي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة