مكاتب أممية تعزز وجودها في عدن

مكاتب أممية تعزز وجودها في عدن

الاثنين - 20 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 19 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13901]

قال عبد الرقيب سيف فتح، وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، إن الحكومة الشرعية تلقت تأكيدات من منظمة الأمم المتحدة تضمن تعزيز مكاتبها في عدن اعتبارًا من نهاية ديسمبر (كانون الأول)، على أن يكتمل التعزيز منتصف الشهر المقبل.
وبحسب وزير الإدارة المحلية في اليمن، تعهدت الحكومة الشرعية بعدم التدخل في عمل هذه المكاتب والسماح لها بممارسة أنشطتها في كل المحافظات اليمنية بعد الانتقال إلى عدن، وهو ما يعزز الجهود الإنسانية في اليمن.
وأضاف فتح لـ«الشرق الأوسط» أن «الحكومة الشرعية بحكم أنها مسؤولة عن الشعب اليمني في المحافظات كافة، عمدت إلى تفعيل الكثير من الشراكات مع المنظمات والمؤسسات الداعمة للجهود الإنسانية التي منها منظمة الأمم المتحدة، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والهلال الأحمر الإماراتي، بهدف تقديم الخدمات الممكنة لجميع أبناء الشعب في أي مكان كانوا».
ورغم أن الحديدة تعتبر واحدة من المحافظات الواقعة تحت السيطرة الحوثية، فإن الوزير اليمني أشار إلى أن الحكومة الشرعية ممثلة في وزارة الإدارة المحلية أطلقت نداء من أجل إغاثتها من المجاعة بشكل عاجل، وجرى توصيل المساعدات عبر التحالف العربي والهلال الأحمر الكويتي والإماراتي، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة