فيصل بن سلمان يرعى توقيع اتفاقية بدء الأعمال الإنشائية لمركز الخدمات الحكومية

فيصل بن سلمان يرعى توقيع اتفاقية بدء الأعمال الإنشائية لمركز الخدمات الحكومية

أمير المدينة المنورة: الخدمات الحكومية الإلكترونية توفر مطالب المواطن والمقيم
الأحد - 19 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 18 ديسمبر 2016 مـ
الأمير فيصل بن سلمان خلال رعايته توقيع الاتفاقية («الشرق الأوسط»)

أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أن توفير حزمة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة للجهات الحكومية تحت سقف واحد باسم مركز الخدمات الشامل بالمدينة المنورة سيسهم في تحقيق متطلبات المواطنين والمقيمين بإنجاز إجراء خدماتهم في وقت وجيز وذلك بعد رعايته توقيع اتفاقية بدء الأعمال الإنشائية لمركز الخدمات الحكومية الشامل بين أمارة المنطقة وشركة علم لأمن المعلومات.
وأوضح الأمير فيصل بن سلمان ان مركز الخدمات الشامل يعد أحد مخرجات مشروع الملك عبد الله لتطوير العمل بإمارات المناطق {ريادة} الذي يحظى باهتمام ورعاية من الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من أجل توفير الخدمات الإلكترونية الشاملة لخدمة المواطن والمقيم في إتمام العمليات الخاصة به بمختلف الجهات الحكومية المشاركة في المركز.
يذكر أن مركز الخدمات الشامل يضم عدة جهات حكومية منها قطاعات وزارات الداخلية (الأحوال المدنية، الجوازات، المرور، الدفاع المدني)، الشؤون البلدية والقروية، العدل، العمل والتنمية الاجتماعية، التجارة والاستثمار، المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وقد وقع الاتفاقية وهيب السهلي وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة وسلطان الحربي المدير التنفيذي لقطاع ريادة بشركة علم لأمن المعلومات.
كما يهدف مركز الخدمات الشامل إلى تعزيز مبدأ التكامل في تقديم الخدمات بين القطاعات، وحفظ وقت المراجع بإنجاز الخدمة في أقصر وقت إضافة إلى بناء نموذج تشغيلي يركز على التغذية الرجعية بين الخدمة والمراجع، والتوجيه لتزويد المراجعين بالمعلومات اللازمة.


اختيارات المحرر

فيديو