حلقة نقاش بالرياض عن التعاون السعودي ـ الأوروبي السياسي

حلقة نقاش بالرياض عن التعاون السعودي ـ الأوروبي السياسي

الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13896]

نظّم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية أول من أمس، حلقة نقاش مغلقة مع وفد من كبار مسؤولي المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، تضمنت ثلاثة محاور، هي: «الدور السعودي في المنطقة.. دور مبادر وحازم»، و«التعاون الإقليمي السعودي الأوروبي.. من الدبلوماسية إلى الدعم العسكري»، و«الوضع الأمني في المنطقة.. الطموح والقدرات والطريق نحو الاستقرار».
وانطلقت فعاليات حلقة النقاش في قاعة معهد الفيصل لتنمية الموارد البشرية للتدريب بالرياض بكلمة الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة المركز. كما تحدّث الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبد الله العالمية للأعمال الإنسانية، عن تميّز العلاقات السعودية الأوروبية على مدار تاريخها.
وأكّد الدكتور سعود السرحان الأمين العام للمركز، أن هذه الحلقة تأتي في إطار حرص مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية على توثيق علاقاته مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية الدولية لخدمة البحث العلمي في قضايا المنطقة.
ومثّل المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في حلقة النقاش وفد من كبار مسؤولي المجلس وحضرها عدد من سفراء ودبلوماسيي بعض الدول الأوروبية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة