انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان الكويت المسرحي وتكريم عدد من الرواد

انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان الكويت المسرحي وتكريم عدد من الرواد

مع ندوات حول أهمية مسرح الطفل
الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ

انطلقت الدورة السابعة عشرة من مهرجان الكويت المسرحي هذا الأسبوع على مسرح «الدسمة»، وتشمل 7 عروض كويتية تتنافس على جوائزه.
وقال وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، في كلمة الافتتاح: «دولة الكويت تؤمن إيمانا راسخا بأهمية ورسالة الفن المسرحي ودوره التنموي والثقافي، وقد وضعت (خطة طموحة) لتطوير المسارح القائمة وإنشاء مسارح جديدة في كل المحافظات على أرفع المستويات العالمية».
يقدم المهرجان عرضا مساء كل يوم تعقبه ندوة للمناقشة، وهذه العروض هي: «كمبوشة» للمسرح الشعبي، و«من قال ماذا؟...» للمسرح الكويتي، و«العائلة الحزينة» لمسرح الخليج العربي، و«نحلم» للمسرح العربي، و«مواطن» لمسرح الشباب، وعرضان لشركات إنتاج خاصة هما: «زنابيل تل الطين» و«فرصة».
وتم خلال الافتتاح تكريم مجموعة من رواد المسرح الكويتي في مختلف مجالات المسرح؛ هم: عنبر وليد وعلي حسن الصايغ وأحمد فرج وعبد الله عطية العتيبي ومحمد مبارك بلال ومنقذ السريع وأحمد جوهر وخليفة عمر خليفوه وعبد الستار ناجي وحسن البلام.
كما تم إعلان أسماء لجنة التحكيم التي تضم فنانين عربا وكويتيين، برئاسة محمد مبارك بلال من الكويت، وعضوية سيد علي من مصر، وحسن رجب من الإمارات، وعبيدو باشا من لبنان، وكلثوم أمين من البحرين.
وتتخلل المهرجان عدة ندوات تدور حول أهمية مسرح الطفل في الكويت بمشاركة مجموعة من أبرز العاملين في هذا المجال.
ويستمر المهرجان حتى 21 ديسمبر (كانون الأول) الحالي موعد حفل الختام وتوزيع الجوائز.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة