أقدم لاعب كرة قدم بريطاني يبحث عن فريق جديد

أقدم لاعب كرة قدم بريطاني يبحث عن فريق جديد

سر تألقه الإقلاع عن التدخين والإكثار من شرب الشاي
الأربعاء - 14 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ
ديكي بورزويك أثناء تمارين جسدية

يعتقد الجد الإنجليزي الذي يبلغ من العمر 81 عامًا أنه أقدم لاعب كرة قدم في المملكة المتحدة، ويبحث الآن عن فريق جديد. وقال إنه بطيء جدًا للعب في دوري المحاربين القدامى.
وكان ديكي بورزويك قد لعب كرة القدم منذ أن كان في الثانية عشرة من العمر، بعد عامين من انتهاء الحرب العالمية الثانية، في موقعه المفضل خط الوسط الأيسر.
وكان على ديكي أن يأخذ بعض الوقت بعد أن تماثل للشفاء من سرطان البروستاتا منذ ثلاث سنوات، لكنه يقول إنه لا يزال قادرًا على اللعب وإضافة أكثر من 1000 هدف إلى رصيده الكروي... ومنذ توقفه من اللعب مع فريقه قدامى المحاربين، فقد قام بتعليق حذائه.
ويأمل الجد ديكي الذي لا يزال يتمتع بركلة قوية لكرة القدم، بأنه قادر على تشكيل فريق الأحلام لذوي الشعر الفضي باعتبار أنه في الثمانينات من عمره.
وقال إنه مفعم بالحيوية والنشاط بما فيه الكفاية لقيادة فريق ليس فريقه القديم «قدامى المحاربين»، بل فريق آخر من لاعبين في الثلاثينات والأربعينات.
وقال ديكي في تقرير لصحيفة «ميرر» البريطانية إن لديه عددًا قليلاً من المهارات حتى الآن، وأنه قادر على اللعب لمدة 90 دقيقة.
وأضاف أن السر في لياقته العالية هو الإقلاع عن التدخين، وشرب الكثير من الشاي الإنجليزي.
وأضاف ديكي أنه كان مثيرًا للإعجاب في منطقة يماوث في دورست جنوب بريطانية خلال 96 عامًا من لعب كرة القدم، وقال إنه سجل 400 هدف ولم يحصل على بطاقة حمراء طوال فترة لعبه.
وقال ديكي إنه على استعداد للسفر إلى أي مكان في منطقة دورست جنوب إنجلترا كجزء من فريق مكون من لاعبين عمرهم أكثر من 60 عامًا لإجراء منافسات في كرة القدم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة