اعتقال مهاجم طعن مسلما بسكين في لندن

اعتقال مهاجم طعن مسلما بسكين في لندن

الثلاثاء - 14 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 13 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13895]

كثّفت الشرطة البريطانية وجودها ظهر أمس (الاثنين)، في محطة "فوريست هيل" جنوب العاصمة البريطانية لندن، بعد تلقيها أنباء عن هجوم بسكين نفّذه رجل يبلغ من العمر ـ38 عاما، أقدم على طعن رجل في وجهه وصدره، وكان المهاجم يصرخ بأعلى صوته مطاردًا الناس في المحطة "أريد أن أقتل مسلمًا".

وحسبما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، فإن المهاجم ركض خارج المحطّة حاملاً سكينًا باحثًاعن هدفه وهو يكرر كلامه "من هو المسلم، أريد أن أقتل مسلمًا". وقد أثار هذا المشهد الغريب الرعب في نفوس الرّكاب والمتسوقين الذين ابتعدوا هاربين من المكان، فيما استمر المهاجم راكضًا في الشوارع باحثًا عن ضحية لمدّة 15 دقيقة.

وأفاد أحد شهود العيان بأنّ المهاجم أمسك السكين بوجه امرأة محجّبة وهو يسألها عن زوجها صارخًا "الموت للمسلمين" و"عودوا إلى سوريا".

وتحدّثت شاهدة ثانية كانت برفقة طفلتها "رأيت رجلًا أسود البشرة في أواخر الثلاثينات من العمر، يلوّح بسكين بالقرب من المحطّة ويصرخ بكلمات معادية للمسلمين مثل: أكره المسلمين، أريد قتلهم جميعًا".

وقد ألقت الشرطة القبض على المهاجم بعد أن تسبّب بجروح بليغة لأحد الأشخاص واعتقلته حاملًا سكينًا.

من جانبه، أفاد متحدث باسم هيئة النقل البريطانية أمس قائلًا، بأنّهم موجودون في محطّة فوريست هيل بعد أن استُدعوا بسبب وقوع اعتداء خطير في المحطة، وأضاف، "لا تزال التحقيقات جارية، لكنّهم لا يتعاملون مع الاعتداء على أنّه على صلة بالإرهاب".


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة