تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 14 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 13 ديسمبر 2016 مـ
تطبيق «دايت رادار»

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة؛ منها تطبيق يراقب مقدار استهلاك بيانات الاتصال بالإنترنت، وآخر يساعد في تنظيم عاداتك الغذائية، بالإضافة إلى تطبيق يقوم بتجميع الأخبار من مصادر مختلفة في الإنترنت.


مراقبة بيانات الاتصال بالإنترنت
تستطيع مراقبة استهلاكك لبيانات الاتصال بالإنترنت أثناء السفر بكل سهولة باستخدام تطبيق «داتامان نيكست» DataMan Next على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، وذلك حتى لا تتكلف قيمة مرتفعة لدى عودتك إلى مدينتك. ويعرض التطبيق كمية البيانات المستهلكة ويقارنها بالكمية القصوى المسموح بها لك من شركة الاتصالات التي تتعامل معها. وإن كنت تستخدم ساعة «آبل»، فيقدم التطبيق واجهة مصغرة على الساعة تسمح بمعاينة تلك البيانات بنظرة سريعة واحدة إلى معصمك. وسيعرض التطبيق كمية البيانات المتبقية والفترة التي يمكن استخدامها فيها. ويبلغ سعر التطبيق 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تيونز» الإلكتروني.


تعرف على المكونات الغذائية
وإذا كنت تبحث عن طريقة سلسة لمساعدتك في تنظيم عاداتك الغذائية، فسيعجبك تطبيق «دايت رادار» DietRadar المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، الذي تستطيع من خلاله تصويب كاميرا هاتفك الجوال نحو قائمة المكونات الغذائية الملصقة على عبوة ما ترغب في تناولها للتعرف على المكونات وعرضها على الشاشة بسرعة، مع قدرة التطبيق على التعرف على ما إذا كانت تلك المكونات مناسبة لحمية المستخدم أم لا. ويقدم التطبيق 7 أنواع مختلفة من البرامج الغذائية مع طرح المزيد قريبا، وتشمل الأغذية النباتية والخالية من الغلوتين.. وغيرها. ويمكن تعديل كل برنامج غذائي على حدة وإزالة بعض المكونات والأطعمة منه في حال عدم رغبة المستخدم في تناولها.
وسيتعرف التطبيق على المكونات المشتقة من الحليب والزيوت والحبوب والبهارات والقمح والحلويات.. وغيرها، وهو لا يتطلب الدخول إلى الإنترنت للتعرف على المكونات، الأمر الذي يخفض من تكلفة اشتراك الهاتف الجوال، ولكنه يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت في أول مرة بعد تشغيله. وسيستفيد المستخدمون من هذا التطبيق بتعرفهم على كثير من المكونات التي تحتوي على عناصر لنظام غذائي محدد يرغبون باتباعه أو تجنبه، خصوصا مع صعوبة تذكر بعض أسماء المركبات المعقدة. ويستطيع التطبيق جعل الجهاز يهتز بيد المستخدم في حال تعرفه على مكون لا يسمح بتناوله، الذي كان قد أدخله المستخدم مسبقا إلى قائمة الممنوعات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


تجميع مريح للأخبار
ويسمح لك تطبيق «ذا سكيم» theSkimm على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» بتجميع الأخبار من مصادر موثوقة وعرضها في شاشة واحدة بدلاً من الذهاب إلى كل مصدر على حدة وقراءة الأخبار منه. ويقدم التطبيق ملخصات حول موضوعات في فئات الترفيه والأعمال والرياضة.. وغيرها، مع عرضه اقتراحات لكتب قد تثير اهتمامك، إلى جانب ملخص حول كل كتاب وروابط لشرائه من متجر «أمازون» الإلكتروني. التطبيق مفيد لمن يسافر كثيرا ويرغب في معرفة ما الذي يحدث في البلد الذي يزوره، إلى جانب الفعاليات التي تدور في وجهة سفره. ولتسهيل أعمالك، يعرض التطبيق جدول أعمالك المأخوذ من ذلك المخزن في هاتفك الذكي. ويبلغ سعر الاشتراك بالتطبيق 2.99 دولار أميركي شهريًا، ويمكن الحصول على اشتراك سنوي بقيمة 29.99 دولار مع توفير شهر مجاني لتجربته. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تيونز» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة