تطبيق جديد يعد المستخدمين بحصة من أرباحه

تطبيق جديد يعد المستخدمين بحصة من أرباحه

للتشجيع على استخدامه
الاثنين - 13 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 12 ديسمبر 2016 مـ

لتشجيع المستخدمين على استخدامه، لجأ مطورو تطبيق حديث للتواصل الاجتماعي إلى أسلوب جديد، حيث سيحصل المستخدمون المنتظمون على حصة قدرها 20 في المائة من عائد أي بيع أو طرح عام أولي لأسهم الشركة المطورة للتطبيق فيما بعد.
وأشار موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن التطبيق الجديد واسمه «تريم» يعد المستخدمين مثل باقي تطبيقات التواصل الاجتماع بتوفير «تجربة تواصل اجتماعي أفضل». في الوقت نفسه فإن التطبيق الجديد يتيح للمستخدم اختيار أشخاص محددين لرؤية رسائله ومشاركاته.
كما يتيح تطبيق «تريم» للمستخدمين إنشاء مجموعات منفصلة للمستخدمين الذين سيستقبلون رسالة محددة أو جزءا من المحتوى إذا اختار المستخدم السماح لهم بذلك من خلال ضبط إعدادات المجموعة.
يقول كين كاوفمان الرئيس التنفيذي للشركة المطورة للتطبيق «تريم» إنهم يعرفون حقيقة أن التطبيقات الموجودة في السوق مثل «غوغل بلس» و«فيسبوك» تقدم الكثير من الخصائص المشابهة بما في ذلك إمكانية إنشاء مجموعات منفصلة للأصدقاء بحيث يتحكم فيما يرى أو يقرأ مشاركاته.
وأضاف: «لهذا نحن دمجنا خاصية تمكين الأفراد من إنشاء مجموعات أصدقاء منفصلة وتحديد طبيعة تبادل المشاركات. وكما نعرف جميعا هناك دائما عدد قليل من الأصدقاء المنظمين. ويتيح تطبيق (تريم) للمستخدم تبادل المجموعات والمجموعات الفرعية مع الأصدقاء». في الوقت نفسه تتعهد شركة «تريم» بالمحافظة على خصوصية المستخدمين ورسائلهم، خصوصًا بعد أن أصبحت التطبيقات المنافسة مثل «فيسبوك» و«سنابشات» و«إنستغرام» معروفة وخاضعة لمراقبة أصحاب العمل والآباء وغيرهم من الأطراف المعنية بالمستخدمين.
وعن العائد المالي المنتظر لمستخدمي «تريم» قال كاوفمان: «سيتم تخصيص 20 في المائة من صافي أرباح مبيعاتنا أو طرح أسهمنا للاكتتاب العام وتوزيعها بين المستخدمين الذين يحصلون على أكثر من 6500 نقطة بحلول 31 ديسمبر (كانون الأول) 2017» على أساس كثافة استخدام ونشاط المستخدم للموقع.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة