2415 محل تصوير فوتوغرافي في السعودية.. ومكة المكرمة أولاً

2415 محل تصوير فوتوغرافي في السعودية.. ومكة المكرمة أولاً

الاثنين - 13 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 12 ديسمبر 2016 مـ

وصل عدد محال التصوير الفوتوغرافي في السعودية إلى 2415 محلا، يعمل فيها 5382 مصورا وعاملا، بحسب الهيئة العامة للإحصاء، التي أصدرت مؤشرها لأعداد محلات التصوير الفوتوغرافي والعاملين فيها للأعوام من 2011 إلى 2015.
وتصدرت منطقة مكة المكرمة أعداد محلات التصوير والعاملين فيها لخمسة أعوام، إذ وصل عدد المحلات فيها 802 محل عام 2015، فيما حلت منطقة الرياض في المرتبة الثانية بـ640 محلا يعمل فيها 1400 عامل.
وذكر المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء، تيسير المفرج، أن مؤشر التصوير الفوتوغرافي يقيس التغير في عدد المحلات التي تنشط في مجال التصوير الفوتوغرافي للأشخاص، وعدد المصورين، والعاملين بهذه المحلات بشكل سنوي.
وأضاف أن إطلاق المؤشر يتواكب مع فعاليات الدورة الخامسة لملتقى «ألوان السعودية»، لإلقاء الضوء على هذا النشاط، لافتا إلى أن «الإحصاء» تبدأ تقييم أي مؤشر للعمل على تطويره مع الجهات ذات العلاقة، ومن ذلك مؤشر التصوير الفوتوغرافي، خصوصا أن مجال التصوير الفوتوغرافي من المجالات الجاذبة للعمل، نظرا لتطور أدوات التصوير وكثرة الطلب على المصورين في أنشطة التوثيق وغيرها.
ولفت إلى أن المؤشر لا يشمل المصورين الهواة أو الذين يعملون بشكل شخصي، بل يعتمد على بيانات السجلات الواردة من الجهات ذات العلاقة فقط.


اختيارات المحرر

فيديو