«حسم» تضرب في القاهرة وضحاياها 6 عسكريين

«حسم» تضرب في القاهرة وضحاياها 6 عسكريين

العملية تمثل تحولاً في أساليب التنظيم «الهامشي»
السبت - 11 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 مـ
حضور أمني مكثف عقب تفجير إرهابي استهدف مرتكزين أمنيين في شارع الهرم السياحي غرب العاصمة المصرية القاهرة أمس (أ.ب)

قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن 6 من أفراد الشرطة قتلوا، أمس، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركزين أمنيين في شارع الهرم السياحي غرب القاهرة. وأعلنت حركة «حسم» مسؤوليتها عن الهجوم الذي عده خبراء تحولاً نوعيًا في أساليب عمل التنظيمات الإرهابية الهامشية.

وأوضحت مصادر أمنية أن ضابطين وأمين شرطة و3 جنود، قتلوا فيما أصيب 3 آخرون، في أحدث حلقات العمليات الموجهة ضد قوات الأمن، والتي بدأت عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي منتصف عام 2013.

وقالت المصادر الأمنية إن التفجير استخدمت فيه عبوة ناسفة شديدة الانفجار زرعت في إحدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق بالقرب من مركزين أمنيين، مما أدى كذلك إلى تحطم سيارتين أخريين وواجهات منازل قريبة من منطقة الانفجار.

وكانت حركة «حسم» نفسها أعلنت مسؤوليتها عن عدد من العمليات الإرهابية أبرزها محاولتا اغتيال مفتي مصر السابق علي جمعة والنائب العام المساعد زكريا عبد العزيز.

وعقب هجوم أمس، قرر وزير الداخلية، مجدي عبد الغفار، تشكيل فريق بحث موسع لسرعة تحديد هوية الجناة في الحادث. وقال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أمس إن «فريق البحث الذي تم تشكيله لتحديد هوية الجناة وضبطهم، يضم ضباطًا من الإدارة العامة لمباحث الجيزة وقطاعي الأمن العام والأمن الوطني».

إلى ذلك, أعربت السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع بالقرب من مركزين أمنيين بمدينة الجيزة المصرية، مقدمة التعازي لأسر الضحايا وللجمهورية المصرية حكومة وشعبًا.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة