مشاهير

مشاهير

السبت - 11 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 مـ
مهند - كريستيانو رونالدو (أ.ف.ب)

* «مهند» يدعم حملة اليونيسيف لتعليم الأطفال المحتاجين الممثل التركي كيفانتش معلنا أن الدراسة حق أساسي للأطفال
شارك الممثل التركي كيفانتش تاتليتوغ المعروف في العالم العربي باسم «مهند» في دعم حملة منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» لتعليم الأطفال المحتاجين EmergencyLessons#.
ونشر تاتليتوغ، وهو سفير للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة، صورة له من أيام طفولته على «تويتر» معلقًا عليها: «يلتحق ملايين الأطفال بالمدرسة، لكن مع الأسف فإن الملايين من الأطفال لا يستطيعون الذهاب للمدرسة أو إكمال دراستهم في أوضاع صعبة. الدراسة حق أساسي للأطفال، وأملهم في المستقبل. وتعمل اليونيسيف منذ إنشائها على مساعدة الأطفال خاصة في البلدان التي تشهد حروبا. أنشر صورتي تعاطفًا مع الأطفال الشجعان الذين يكملون دراستهم رغم أوضاعهم المعيشية الصعبة».
وسبق أن أرسل تاتليتوغ مساعدات عبارة عن أحذية ومعاطف شتوية للأطفال المحتاجين داخل تركيا ومن بينهم أعداد من اللاجئين السوريين بمساعدة زوجته مصممة أزياء باشاك ديزر. وأطلقت يونيسيف الحملة في ذكرى مرور 70 عاما على إنشائها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشارك فيها عدد كبير من المشاهير في أنحاء العالم منهم الممثل الأميركي روبرت داوني والممثل البريطاني توم هيدليستون والممثل الآيرلندي ليام نيسون لتقديم المساعدات لملايين الأطفال الذين يعيشون في أوضاع صعبة ولا يملكون إمكانيات الدراسة.
ومن بين 2.7 مليون لاجئ سوري في تركيا يوجد 450 ألف طفل في سن الدراسة غير من ولدوا في تركيا كما يوجد 1.3 مليون في سن أقل من الثامنة عشرة.
ويعرض لتاتليتوغ حاليا عبر قناة «ستار» التركية مسلسل «الجريء والجميلة» الذي تشاركه بطولته توبا بويوك أوستون.
* رونالدو ينشر كشوفات مالية بقيمة 225 مليون يورو بعد اتهامات بالتهرب الضريبي فيما يعرف باسم «فوتبول ليكس»
نشر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، كشوفات مالية تثبت أنه كشف عن دخل بأكثر من 225 مليون يورو خلال 2015، وذلك في خضم اتهامات صحافية له بالتهرب الضريبي.
وكانت عدة صحف أوروبية أبرزها «در شبيغل» الألمانية قد نشرت تقارير ووثائق خلال الفترة الماضية، تتهم رونالدو وأسماء أخرى في عالم كرة القدم بالتهرب الضريبي، في قضية باتت تعرف باسم «فوتبول ليكس». وتفيد التسريبات أن رونالدو أخفى 150 مليون يورو (160 مليون دولار) من العائدات الإعلانية، عن السلطات المالية الإسبانية.
ورد رونالدو مساء الخميس من خلال وكالة «جيسفوت» التي تمثله، بنشر تفاصيل مدخوله خلال 2015، التي سبق له تقديمها إلى سلطات الضرائب الإسبانية، على الأرجح في مارس (آذار) الماضي.
وتظهر التفاصيل أن النجم المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم، كسب 227.2 مليون يورو في عام 2015، غالبيتها من خارج إسبانيا.
وأوضحت «جيسفوت» التي يملكها مدير أعمال رونالدو البرتغالي جورج منديش، أنه «كما أفيد خلال الأيام الماضية، اللاعب كان مدركا لالتزاماته الضريبية منذ بداية مسيرته الاحترافية في كل الدول التي أقام فيها (إسبانيا وإنجلترا والبرتغال)، وليست لديه ولم تكن لديه أي قضية مع السلطات الضريبة في أي من هذه الدول».
واعتبرت أن «هذا النشر الذي لم يكن واجبا قانونيا، يشكل إثباتا غير قابل للشك أن كريستيانو رونالدو وممثليه (...) يتعاونون مع السلطات بروح من الشفافية والامتثال للقانون».
وكانت الاتهامات الصحافية أخذت منحى رسميا في أعقاب إعلان وزارة الخزانة الإسبانية أنها ستقوم «بعمليات تفتيش في الوقت المناسب» لتوضيح الحالة الضريبية لرونالدو الذي اتهمته الوثائق المسربة بإخفاء «150 مليون يورو في الملاذات الضريبية».
كما دافع النادي الملكي عن نجمه هذا الأسبوع، وطالب في بيان «بالاحترام الأقصى للاعب مثل كريستيانو رونالدو الذي تميز بسلوكه المثالي خلال كامل الفترة التي أمضاها مع نادينا».
ومن أبرز الأسماء المشمولة في «فوتبول ليكس» مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يمثله منديش أيضا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة