مرشح ترامب للبيئة يثير حفيظة خصومه

مرشح ترامب للبيئة يثير حفيظة خصومه

اختيار رئيسة سابقة لمؤسسة مصارعة لقيادة إدارة المشاريع الصغيرة
الجمعة - 10 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 مـ
عمال بناء يعدون الساحة خارج الكونغرس لحفل تسليم الرئاسة لدونالد ترامب الشهر المقبل (رويترز)

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أمس عن ترشيحه سكوت برويت، المناهض لجهود مكافحة الاحتباس الحراري، على رأس وكالة حماية البيئة.

وقال ترامب في بيان الترشيح «لفترة طويلة أنفقت وكالة حماية البيئة أموال دافعي الضرائب على أجندة مناهضة للطاقة خارجة عن السيطرة دمرت ملايين الوظائف وقوضت كذلك جهود مزارعينا الموثوق بهم والكثير من المصالح والصناعات الأخرى في كل جوانبها».

وأضاف أن برويت «سيعكس هذا التوجه، وسيعيد وكالة حماية البيئة إلى مهمتها الأساسية وهي الحفاظ على هوائنا ومائنا نظيفين وآمنين».

وأثار هذا الاختيار غضب خصوم ترامب الذين أشاروا إلى أن برويت ليس من أنصار البيئة على الإطلاق، مشيرين إلى أنه أمضى معظم وقته أثناء توليه منصب النائب العام لولاية أوكلاهوما في التصدي لأنشطة الوكالة التي رشحه ترامب لرئاستها.

من جهة أخرى، عين الرئيس المنتخب أمس ليندا ماكمان الرئيسة التنفيذية السابقة لمؤسسة «دبليو دبليو إي» المعنية بالترفيه الرياضي وخصوصًا مصارعة المحترفين، لتتولى قيادة إدارة المشاريع الصغيرة الأميركية في إدارته المرتقبة.

وقال ترامب إن ماكمان ستساعده في خلق فرص عمل جديدة وإلغاء «اللوائح المرهقة التي تضر عمال الطبقة الوسطى والمشاريع الصغيرة».

وأثنى ترامب على ماكمان بوصفها رائدة في العمل النسائي وأنها تمكنت من تطوير مؤسسة «دبليو دبليو إي» من شركة قوامها 13 فردا إلى شركة يعمل بها 800 موظف.
....المزيد


اختيارات المحرر

فيديو