47 قتيلًا في تحطم طائرة للخطوط الجوية الباكستانية

47 قتيلًا في تحطم طائرة للخطوط الجوية الباكستانية

الأربعاء - 8 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13889]

قالت الشرطة وهيئة الطيران المدني في باكستان إنّ طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية على متنها نحو 47 شخصًا، سقطت في المنطقة الجبلية بشمال البلاد اليوم (الاربعاء)، وصرح مسؤول بأن من غير المرجح نجاة أحد من ركابها.

وذكرت الشركة أنّ طائرة انطلقت من مدينة تشيترال بشمال البلاد متجهة إلى العاصمة إسلام آباد، فقدت الاتصال ببرج المراقبة خلال رحلتها. وأضافت في بيان أن الطائرة كانت تحمل "نحو 40 شخصًا"، لكن هيئة الطيران المدني قالت إنّه كان عليها 47 شخصًا.

من جانبه، أفاد لايق شاه المسؤول الكبير في شرطة اقليم خيبر بختون خوا بأنّ الطائرة سقطت في الاقليم بمنطقة هافليان. فيما قال تاج محمد خان المسؤول الحكومي بمنطقة هافليان لوكالة رويترز للأنباء "كل الجثث احترقت على نحو يصعب التعرف على أصحابها والحطام متناثر".

وأضاف خان الذي كان يتحدث من موقع التحطم أنّ شهودا أبلغوه بأن "الطائرة سقطت في منطقة جبلية وكانت النيران مشتعلة بها قبل أن تصطدم بالارض".

ونقلت محطتا جيو ودون التلفزيونيتان عن مصادر في الطيران المدني، أنّ الطائرة فقدت الاتصال مع هيئة الطيران المدني حوالى الساعة الرابعة والنصف عصرا (11:30 بتوقيت غرينتش).

يُذكر أنّ باكستان شهدت في 2010 أسوأ حادث طيران بالبلاد، بعد تحطم طائرة ركاب باكستانية على تلال مارغالا، الواقعة شمال العاصمة إسلام آباد، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، وعددهم 152 شخصًا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة