خادم الحرمين يبدأ من الإمارات جولته الخليجية

خادم الحرمين يبدأ من الإمارات جولته الخليجية

تبحث قضايا المنطقة.. وتشمل قطر والبحرين والكويت
الأحد - 5 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 مـ
الملك سلمان بن عبد العزيز لدى تسلمه «وسام زايد» من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي أمس بحضور الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات (واس)
الظهران – أبوظبي: «الشرق الأوسط»
بدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمس، من دولة الإمارات جولته الخليجية التي تشمل قطر والبحرين والكويت، يلتقي خلالها قادة وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وحضور الدورة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في البحرين.

وأناب خادم الحرمين الشريفين، قبل مغادرته البلاد، الأمير محمد بن نايف، ولي العهد، في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه، بموجب أمر ملكي أصدره بهذا الخصوص.

ووصل خادم الحرمين الشريفين في وقت لاحق أمس إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث تقدم مستقبليه بمطار الرئاسة بإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات. وأجريت لخادم الحرمين الشريفين مراسم استقبال رسمية.

من جانب آخر، أكد الدكتور محمد البشر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات، أن زيارة الملك سلمان ستدفع بالعلاقات الثنائية قدمًا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. (تفاصيل ص2و3)

واصفًا العلاقات الثنائية بين البلدين بالمتميزة والاستثنائية الممتدة عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن لقاء الملك سلمان بإخوانه قادة دول المجلس سيسهم في تعزيز التعاون الثنائي والتباحث في مجمل الأحداث والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة