شركة صينية تبني نموذجًا كاملاً للسفينة العملاقة «تيتانيك» للسياح

شركة صينية تبني نموذجًا كاملاً للسفينة العملاقة «تيتانيك» للسياح

سعر التذكرة لقضاء ليلة واحدة في كابينة من الدرجة الاقتصادية 435 دولارًا
السبت - 4 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 مـ
بدأت شركة صينية بناء نموذج بالحجم الطبيعي للسفينة الغارقة الشهيرة «تيتانيك» لتصبح أحد معالم حديقة ترفيهية في مدينة «داينج» جنوب غرب الصين (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
استغلالا لاهتمام العالم بكل تفاصيل الباخرة الغارقة تيتانيك بدأت الشركات الصينية في بناء نسخة بالحجم الكامل من السفينة الشهيرة في الصين، بعد أن أصبحت هذه السفينة تتمتع بشعبية كبيرة في الصين منذ عرض الفيلم الشهير «تيتانيك» فيها عام 1997.
وذكرت وكالة «د.ب.أ» نقلا عن صحيفة «تشاينا ديلي» الصينية، أن زوار مدينة «داينج» جنوب غرب الصين سيتمكنون من زيارة السفينة السياحية الفارهة على ساحل نهر تشيج يانج، ومحاكاة لحادث اصطدام السفينة بجبل جليد تحت مياه المحيط الأطلسي وغرقها بعد ذلك.
تقدر تكلفة بناء نموذج السفينة بنحو 145 مليون دولار ويصل طوله إلى 300 متر وهو نفس طول السفينة الغارقة.
وبحسب مسؤولي شركة «ووشانج لصناعة بناء السفن» الصينية فإن النموذج الجديد يضم الكثير من نقاط الجذب السياحي، مثل صالة للرقص، وكبائن درجة أولى، وكبائن درجة اقتصادية، وحمام سباحة.
وأشارت الصحيفة الصينية إلى أنه لم يتحدد موعد افتتاح نموذج السفينة الشهيرة، لكن تم تحديد سعر التذكرة لقضاء ليلة واحدة في كابينة من الدرجة الاقتصادية على متنها بنحو 435 دولارا.
يذكر أن فيلم «تيتانيك» كان أول فيلم أجنبي بصورة مجسمة يعرض في الصين عام 1997، وبعد ذلك قيل إن الرئيس الصيني في ذلك الوقت جيانج زيمين دعا أعضاء المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم إلى مشاهدة الفيلم. ويقال إن هذا الفيلم الذي عرض في الصين حقق إيرادات بلغت 67 مليون دولار خلال أول 6 أيام لعرضه فيها.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة