ولد الشيخ يتسلم من هادي رد الشرعية

ولد الشيخ يتسلم من هادي رد الشرعية

تركيا تنضم إلى الدول الرافضة لـ«حكومة» الانقلاب في صنعاء
الجمعة - 3 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 مـ
الرئيس عبد ربه منصور هادي لدى لقائه المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في عدن أمس (سبأ)
عدن: «الشرق الأوسط»
التقى المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن في محاولة جديدة لإيجاد حل للنزاع في البلاد. وقالت الحكومة اليمنية إن الرئيس هادي سلم المبعوث الأممي رسالة «تضمنت رد الحكومة وتفنيدها لخريطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي بما يهدف لتصحيح المسار وإنجاح مساعي السلام وفقا للمرجعيات المحددة»، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وقال ولد الشيخ بعد الاجتماع إنه «لا يمكن إيجاد حل للسلام في اليمن خارج إطار الشرعية المتمثلة في الرئيس هادي، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216».

في غضون ذلك، انضمت تركيا إلى الدول والجهات التي أدانت إقدام الانقلابيين في اليمن على تشكيل حكومة في العاصمة صنعاء.

وأعلنت الخارجية التركية في بيان، أمس، عدم اعترافها بالحكومة المشكلة من قبل الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح تحت مسمى «حكومة الإنقاذ الوطني». وأضاف البيان أن ما تسمى «حكومة الإنقاذ الوطني» لن تساهم في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل إيجاد الحل السياسي الدائم في اليمن. ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده من أجل دعم سلطة الدولة الشرعية في اليمن لإعادة الاستقرار للبلاد.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة