رئيس مشيخة ألبانيا يشيد بجهود السعودية في خدمة الحجاج

رئيس مشيخة ألبانيا يشيد بجهود السعودية في خدمة الحجاج

سلطان بن سلمان يزور مدينة دورس التاريخية
الاثنين - 10 ذو الحجة 1437 هـ - 12 سبتمبر 2016 مـ
الامير سلطان بن سلمان في متحف دورس ({الشرق الأوسط})
الرياض: «الشرق الأوسط»
التقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الخميس الماضي، في العاصمة الألبانية الشيخ إسكندر بروتشاي تيرانا، رئيس مشيخة ألبانيا، في إطار الزيارة التي يقوم بها بدعوة رسمية من جمهورية ألبانيا.
وقدم رئيس مشيخة ألبانيا خالص شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على جهوده الكبيرة لخدمة الإسلام والمسلمين في ألبانيا والعالم الإسلامي بشكل عام، مشيدًا بما تقدمه المملكة من جهود للدفاع عن الإسلام، ومحاربة الإرهاب، ونشر السلام في العالم.
واطلع الشيخ بروتشاي، الأمير سلطان بن سلمان، على الأنشطة التي تقوم بها المشيخة في المحافظة على المساجد المنتشرة في البلاد، والتي يعود تاريخ بعضها إلى 400 سنة، إضافة إلى الصعوبات والتحديات التي تواجههم لترميم وصيانة تلك المساجد.
كما عبر عن امتنانه وتقديره للحكومة السعودية، على ما توليه من اهتمام وعناية فائقين لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفيرها وسائل الراحة كافة لهم، والخدمات اللازمة بما يتواكب مع التزايد المستمر والكبير في أعداد الحجيج من جميع بقاع الأرض، مشيدًا بجهود المملكة في إنشاء وحماية وترميم المساجد في أنحاء العالم كافة، ومنها ألبانيا.
فيما أثنى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على الدور الكبير الذي تقوم به المشيخة في نشر تعاليم الدين الحنيف، والمحافظة على التقاليد الموروثة، وتعزيز مكانة الإسلام والمسلمين في القارة الأوروبية، مؤكدًا اهتمام ودعم المملكة المستمرين لألبانيا في كل ما من شأنه الإسهام في تعزيز الترابط بين الدول الإسلامية.
من جهة أخرى، زار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، مدينة دورس التاريخية، شملت متحف الآثار، والمسرح الروماني، وميناء المدينة، وعددًا من المواقع السياحية والتراثية، واطلع رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على أهم المشروعات السياحية في المدينة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة