اكتشاف 21 إصابة جديدة بفيروس «زيكا» في تايلاند

اكتشاف 21 إصابة جديدة بفيروس «زيكا» في تايلاند

الأحد - 9 ذو الحجة 1437 هـ - 11 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13802]
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت وزارة الصحة العامة التايلاندية، الأحد، اكتشاف 21 حالة إصابة جديدة بفيروس زيكا في وسط بانكوك، من بينها امرأة حامل وضعت في وقت لاحق دون أي مشكلات.

وحثت السلطات سكان العاصمة التايلاندية على توخي الحذر بعد اكتشاف الحالات الجديدة في منطقة ساثورن بالمدينة، وهي من الأحياء الراقية التي يقطنها الأجانب، وجزء من المنطقة التجارية بالعاصمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة لوكالة «رويترز»: «تشمل الحالات المكتشفة في منطقة ساثورن امرأة حاملا تعافت، ووضعت بنجاح»، وتابع: «الأم والمولود بخير»، مضيفا أن زوج المرأة الحامل عاد في الآونة الأخيرة من سنغافورة.

وأعلنت تايلاند اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس زيكا في عام 2012، وتجري سلطات العاصمة بانكوك فحصا دوريا للفيروس.

وتأتي الحالات الجديدة في تايلاند بعد تأكيد ماليزيا، الأربعاء، اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس لديها، وهي لامرأة حامل تبلغ من العمر 27 عاما، وتقطن مدينة بجنوب البلاد مجاورة لسنغافورة.

واكتشفت سنغافورة أول حالة إصابة بفيروس زيكا منقول محليا يوم 27 أغسطس (آب). ومنذ ذلك الحين، ارتفع عدد حالات الإصابة ليتجاوز 300.

وهناك دلائل على أن إصابة النساء الحوامل بفيروس زيكا تنتج عنها إصابة المواليد بصغر حجم الرأس، وهو تشوه خطير يؤدي لصغر حجم الرأس والمخ عن المعتاد، إلى جانب تشوهات أخرى في المخ.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة التايلاندية إن 30 امرأة حاملا مصابات بالفيروس تحت الملاحظة في تايلاند. وحتى الآن، وضعت 6 نساء أطفالهن دون أي مشكلات أو تشوهات في المواليد.

وأكد 16 من 76 إقليما في تايلاند اكتشاف حالات إصابة بفيروس زيكا منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، لكن لم يتم إعلان الإصابة بأي تشوهات في المواليد أو حالات وفاة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة