البحرين: لجان أمنية للمحافظة على الآداب العامة

البحرين: لجان أمنية للمحافظة على الآداب العامة

تتولى وضع الخطط الاستراتيجية والتنسيق مع الجهات العليا
السبت - 8 ذو الحجة 1437 هـ - 10 سبتمبر 2016 مـ
المنامة: عبيد السهيمي
قررت مملكة البحرين إنشاء لجان أمنية يكون عملها مساندًا للأجهزة الأمنية، ومن مهامها وضع الخطط الأمنية وتأمين المناسبات ودور العبادة ومتابعة الوضع الأمني في المحافظات، وزيادة الوعي الأمني، والمحافظة على الممتلكات الخاصة والآداب العامة.

وحسب قرار أصدره وزير الداخلية البحريني، الشيخ الفريق ركن راشد بن عبد الله آل خليفة، فإن عدد اللجان يبلغ 4. بواقع لجنة لكل محافظة من محافظات البحرين الأربع، ومن اختصاصاتها أيضا، دراسة القضايا الأمنية في المحافظة وإبداء الرأي بشأن الخطط الأمنية، كما تعمل اللجان على التنسيق بين الجهات المعنية المختصة واقتراح كل ما من شأنه المحافظة على النظام العام والآداب العامة، واقتراح استراتيجية أمنية للمحافظة والمساهمة في وضع البرامج والخطط الأمنية، التي يكون لها دور في حماية الأشخاص والممتلكات، وكذلك اقتراح التوصيات التي من شأنها تأمين وحماية المنشآت والمرافق ذات الأهمية الاستراتيجية وتبادل المعطيات والمعلومات ذات الطابع الأمني، كما تساهم اللجنة في وضع الخطط الأمنية لمناسبات وفعاليات المحافظة، كما سيكون لها دور في نشر الوعي الأمني ومناقشة ودراسة المشكلات الأمنية الخاصة بكل محافظة واقتراح الحلول لها، على أن يقوم كل محافظ برفع تقارير دورية إلى وزير الداخلية عن أعمال اللجنة التي يرأسها.

ويتولى المحافظ رئاسة اللجنة الأمنية في محافظته، وتضم في عضويتها كلا من نائب المحافظ، ومدير عام الشرطة، كما تضم ممثلين عن كل من الإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، والإدارة العامة للمرور.

وأكد وزير الداخلية البحريني ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية متكاملة لحماية وتأمين المرافق العامة الحيوية، موجها في الوقت ذاته إلى إعداد دراسة تتعلق بضبط توقيتات عمل المحال التجارية في إطار سياسة عامة تهدف إلى حماية الناس.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة