مصادر: حماس تتجه لاختيار هنية بديلاً لمشعل

مصادر: حماس تتجه لاختيار هنية بديلاً لمشعل

الاثنين - 3 ذو الحجة 1437 هـ - 05 سبتمبر 2016 مـ
فلسطينيون في معبر رفح الحدودي ينتظرون أن يؤذن لهم بالسفر إلى مصر (أ.ف.ب)
رام الله: كفاح زبون - لندن: «الشرق الأوسط»
ثمة توجه داخل حركة حماس لانتخاب القيادي في الحركة إسماعيل هنية لرئاسة المكتب السياسي للحركة بديلاً لخالد مشعل في الانتخابات المفترضة نهاية العام الحالي، حسبما كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط».

وبحسب المصادر، فإن هنية يسعى إلى الاستقرار مع أفراد من عائلته في العاصمة القطرية الدوحة قريبا، إيذانا بتوليه مسؤولية قيادة الحركة، بعد أن كان تولى منصب نائب رئيس المكتب السياسي في أعقاب الانتخابات الأخيرة التي جرت عام 2012 في مصر بشكل سري.

وقال مصدر مطلع في حماس إن «هناك شبه اتفاق داخل قيادة المكتب السياسي على انسحاب أي مرشحين محتملين كالقيادي موسى أبو مرزوق من الانتخابات، والإبقاء على ترشح إسماعيل هنية ليصبح في زعامة الحركة». لكن المصدر حذر من أن مثل هذا المخطط قد يفشل في حال لم ينجح هنية في مغادرة قطاع غزة قريبا، وهو الأمر الذي كان من المفترض أن يتم في الأيام الماضية بخروجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج ومنها إلى قطر للاستقرار هناك.

...المزيد

التعليقات

محمدد علي
05/09/2016 - 08:36
لأ اتوقع اي تغيير في رئاسة حماس لأن حماس فلسطينية وعربية وفي كلتل الحالتين لا يتم تغيير او استقالة رئيس جالس. نهاية العام ليست بعيدة ولنتذكر.
يوسف ألدجاني
البلد: 
germany
05/09/2016 - 10:17
هنية وعائلته تبحث ألأستقرار في قطر .. وألشعب ألفلسطيني في قطاع غزة لا أستقرار له بوجود صواريخ حماس ألتي ستحرر فلسطين ؟ ولماذا قطر ؟ لأنها عندها فائض من ألملايين ستشتريك بها وتنفذ أجندتها كما كان من قبلك ألشيخ خالد مشعل ألمستقر منذ سنين في ألخارج ينعم بألأمن وألسلام وشعب فلسطين يدفع ألثمن من دمائه ؟ يا لهم من قادة تحرير تجار بدماء شعبهم ؟ أن ألله سبحانه سيسألهم أن كان ما يقومون به هو ألجهاد ألحقيقي ؟ ويا ويلهم من عذاب ألله .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة