10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 02 /09 / 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 02 /09 / 2016

الجمعة - 30 ذو القعدة 1437 هـ - 02 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13793]
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر الذي ستطلعون على تفاصيله، وتفاصيل الأخبار الواردة فيه، على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com



*أفادت ثلاثة مصادر دبلوماسية لوكالة رويترز للأنباء اليوم (الجمعة)، أنّ رئيس أوزبكستان اسلام كريموف توفي بعد اصابته بجلطة في المخ عن 78 سنة.

*ذكرت وكالة بلومبرغ للانباء اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إنّه لا يعرف من هو المسؤول عن هجمات الكترونية على هيئات تابعة للحزب الديمقراطي الاميركي؛ لكن الكشف عن هذه المعلومات كان مهما.

* ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، أن من المنتظر أن يتم خلال الساعات القليلة المقبلة البدء في تهجير عشرات المواطنين من أهالي مدينة داريا إلى مراكز إيواء في ريف العاصمة دمشق.

*أعلنت جماعة الاحرار وهي فصيل تابع لحركة طالبان الباكستانية، مسؤوليتها اليوم، عن هجوم بقنبلتين على محكمة ممّا أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الاقل في شمال غرب البلاد بعد ساعات من هجوم اخر أعلنت نفس الجماعة المسؤولية عنه وأودى بحياة شخصين.

*قال ضابط شرطة إنّ انفجارا وقع بسبب حريق في مستودع أسلحة بشرق العاصمة العراقية بغداد اليوم، مما أدى لسقوط صواريخ على مناطق مجاورة ومقتل عدد من السكان.

*ذكرت الجريدة الرسمية في تركيا اليوم الجمعة أن السلطات فصلت حوالي 8000 من قوات الامن وأكثر من ألفي أكاديمي من العمل في اطار حملة تطهير تطال المشتبه بصلتهم بمنفذي محاولة انقلاب.

*أضرب ملايين العمال وموظفي الحكومة في الهند عن العمل اليوم، احتجاجا على سياسات إصلاح حكومية وللمطالبة بتحسين الأجور.

*أدرجت واشنطن هذا الاسبوع الداعية الصومالي الاصل عبد القادر مؤمن الشهير بلحيته البرتقالية على قائمة الارهاب، ووصفته بأنّه زعيم تنظيم "داعش" في شرق افريقيا، وبانه "ارهابي عالمي".

*استقرت الاسهم الاوروبية من دون تغير يذكر في التعاملات المبكرة اليوم، مع ترقب المستثمرين لبيانات مهمة عن الوظائف الاميركية تصدر في وقت لاحق اليوم للاسترشاد بها على توقيت الزيادة التالية في أسعار الفائدة بالولايات المتحدة.

*قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى الفوز على ضيفه منتخب أوروجواي 1 / صفر مساء أمس، في الجولة السابعة من مباريات تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة