«أرامكو السعودية» تنفي استهداف انقلابيي اليمن منشآتها

«أرامكو السعودية» تنفي استهداف انقلابيي اليمن منشآتها

تطهير المحفد وأرياف أبين.. والجيش يواصل تحرير قرى شرق تعز
السبت - 24 ذو القعدة 1437 هـ - 27 أغسطس 2016 مـ رقم العدد [ 13787]
عناصر من المقاومة يستقلون سيارة تنقلهم إلى جبهات القتال جنوب تعز (رويترز)
نجران: عبد الله آل شيبان عدن: بسام القاضي
نفت شركة «أرامكو السعودية»، تعرض أي من منشآتها في السعودية إلى أي حادثة، وقالت الشركة في بيان «كل منشآتنا آمنة وتعمل بشكل عادي».

وجاء نفي عملاق النفط العالمي بعد تقارير بثتها قنوات إيرانية زعمت تعرض منشأة نفطية تابعة لأرامكو في نجران (جنوب السعودية) إلى مقذوف، بيد أن الشركة ليست لديها أي منشآت نفطية في جنوب السعودية قرب الحدود مع اليمن، باستثناء مستودع لتوزيع منتجات نفطية، ولا يقع في نجران، بل في منطقة جازان وفقا لما ورد في تقرير لـ«رويترز».

وأعلن الدفاع المدني السعودي أمس تمكنه من السيطرة على حريق اندلع في محول كهرباء في مدينة نجران، بعد سقوط مقذوف من داخل الأراضي اليمنية، ولم ينتج عن الحادثة أي إصابة تذكر وفقا للمقدم علي الشهراني المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للدفاع المدني في نجران.

ميدانيا، شهدت مختلف جبهات القتال في اليمن اشتباكات متعددة بين الجيش اليمني والمقاومة، من جهة، وميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح الانقلابية من جهة أخرى. وجرى أمس، تحرير أجزاء من شرق تعز، وفقا لقيادات في المقاومة قالت لـ«الشرق الأوسط» إن المواجهات ما زالت عنيفة، وسط تصدي قوات الشرعية لهجمات الميليشيات التي يرافقها غطاء ناري كثيف في محاولة لاستعادة مواقع لها في مدرسة عبيدة وبالقرب من محطة الكهرباء في الحوجلة وشمال سوق عصيفرة والكمب.

وفي أبين، أعلنت قوات الحزام الأمني تطهير المحفد وأرياف أبين من الجيوب الإرهابية، والسيطرة الكاملة لقواتها على المديرية الواقعة شمال شرقي المحافظة.

...المزيد

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة