مذكرة تعاون عسكري بين واشنطن وكردستان تحسبًا لمعركة الموصل

مذكرة تعاون عسكري بين واشنطن وكردستان تحسبًا لمعركة الموصل

بغداد أكدت تنسيقها «شفويًا» مع أربيل قبل التوقيع
الأربعاء - 8 شوال 1437 هـ - 13 يوليو 2016 مـ
وزير الداخلية والبيشمركة بالوكالة في حكومة الإقليم كريم سنجاري أثناء توقيع مذكرة التفاهم العسكرية مع مساعدة وزير الدفاع الأميركي أليسا سلوتكين بحضور رئيس الإقليم مسعود بارزاني («الشرق الأوسط»)
أربيل: دلشاد عبد الله - بغداد: معد فياض
وقعت حكومة إقليم كردستان مع وزارة الدفاع الأميركية أمس مذكرة للتعاون العسكري، ستُقدم بموجبها واشنطن الدعم المادي والعسكري لقوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب وخصوصًا في المعركة المرتقبة لطرد تنظيم داعش من مدينة الموصل.

وقال المستشار الإعلامي في مكتب رئيس الإقليم كفاح محمود لـ«الشرق الأوسط» إن المذكرة تتضمن دعما أميركيا لقوات البيشمركة ماديا وعسكريا.

وحول علاقة بغداد بالمذكرة، أكد محمود وجود «تنسيق دقيق جدا بين الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد الإرهاب، وإقليم كردستان والجانب العراقي، لتحرير مدينة الموصل».

بدوره، أكد محمد الكربولي، عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية في بغداد، لـ «الشرق الأوسط» أن مذكرة التفاهم لم تناقش في اجتماع البرلمان العراقي أو في اجتماع رئيس الوزراء مع البرلمان، لكن الجانب العراقي كان علم بها ونسق شفوياً بشأنها.

...المزيد

التعليقات

احمد
البلد: 
iraq
13/07/2016 - 03:53
مهزله ما منها مهزله
رشدي رشيد
13/07/2016 - 11:51
عن أية مهزلة تتكلمون؟؟ عن مهزلة انبطاح حكومة بغداد لاسياده من ملالي ايران، أم عن مهزلة الجنرال المستشار قاسم سليماني الذي يدرب الجيش الحشد الشعبي والذي كان عامل بناء ولم يدرس في اية مدرسة عسكرية هل خليت الجيش العراقي من المستشارين غير هذا الأُمِي، ام عن مهزلة سرقة قوت الشعب العراقي من بيع البترول وتسليمه لبشار وملالي ايران ليمولوا ماكينة القتل. أم عن مهزلة تهاون الأمن والحكومة مع منفذي جريمة كرادة. الاكراد أشرف بكثير من هؤلاء الذي ذكرناهم، انهم على الأقل مخلصين للإقليم ويدافعون عنها بكل بسالة وليس مثل حشدكم الاجرامي الإرهابي
دكتور احمد درويش
البلد: 
Kazakhstan
13/07/2016 - 11:24
الله يبارك هذه الاتفاقية وانشاء الله عن قريب العاجل سوف نعلن كردستان دولة مستقلة ذات سيادة
حسن أحمد السومري
البلد: 
أرض سومر - العراق
13/07/2016 - 15:46
من يدعون إلى الانفصال قطعا يعلمون أن هذا مستحيل في هذا الوقت تحديدا، ولو استطاعوا لفعلوا منذ تغيير نظام صدام حسين، هم منقسمون فيما بينهم، فالرئيس مسعود منتهية ولايته وقام بتعطيل البرلمان ومنع رئيسه من التغيير كما منع نوابه من دخول أربيل ولا يجرؤ أحد على الاعتراض على الرئيس المنتهي الصلاحية.
صلاح شوانى
البلد: 
ألمانيا
13/07/2016 - 19:16
نحن شعب نستحق ان يكون لنا دوله مثل باقي شعوب العالم،بدون دوله كورديه في هذه المنطقة يعني عدم استقرار ها مدى الحياة
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة