جدة تشهد إنشاء أول مركز متخصص في «التطوع»

جدة تشهد إنشاء أول مركز متخصص في «التطوع»

يستثمر جهود الشباب في الأعمال الاجتماعية والبيئية
الأربعاء - 2 جمادى الآخرة 1435 هـ - 02 أبريل 2014 مـ رقم العدد [ 12909]

شهدت مدينة جدة – غرب السعودية- اليوم الموافقة على إنشاء أول مركز متخصص في الأعمال التطوعية، بهدف تسخير جهود الشباب للأعمال الاجتماعية والبيئية.
ووافق الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، على إنشاء مركز جدة للتطوع، وذلك خلال الاجتماع الذي رأسه بمكتبه اليوم وضم عدداً من رؤساء الجهات الحكومية بالمحافظة لبحث إنشاء المركز.
ويهدف المركز إلى استثمار جهود الشباب المستمرة في الأعمال التطوعية في كثير من المجالات الاجتماعية والبيئية، وفتح قنوات تواصل مع الأندية والمراكز والمجموعات التطوعية ضمن آليات واضحة، والتعاون معها ودعمها واحتواء جميع المتطوعين تحت مظلة واحدة يتحقق من خلالها العمل المنسق لأعمالهم.
وتتركز مهام أعمال التطوع وممارسته في مجالات التالية: أعمال الدفاع المدني والخدمات الصحية والطبية، ومجال الخدمات الأسرية والنفسية والخدمة العامة.
ووجه محافظ جدة بضم جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة وعمل قاعدة بيانات تدعم المركز، كما وجه بمشاركة جميع فئات المجتمع في المجال التنظيمي والبيئي والصحي والاجتماعي، وإقامة ورش عمل لفرق متخصصة تضم الشباب لعمل الصياغة للمركز تناسب متطلبات العصر.
ويشارك في المركز كل من محافظة جدة وأمانة جدة وجامعة الملك عبد العزيز وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، وإدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة والشؤون الصحية بجدة والهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة والغرفة التجارية الصناعية بجدة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة