منتهك حرمة المسجد النبوي متعاطي مخدرات

منتهك حرمة المسجد النبوي متعاطي مخدرات

السعودية تتلقى مزيدًا من الاتصالات والبرقيات الاستنكارية للعمليات الإرهابية
الجمعة - 3 شوال 1437 هـ - 08 يوليو 2016 مـ
رجال الأمن السعودي أثناء معاينتهم موقع الحادث في المدينة المنورة يوم الرابع من يوليو الحالي (أ.ف.ب).. وعلى اليسار تبدو صور منفذي الاعتداءات

تلقت القيادة السعودية أمس، مزيدًا من الاتصالات والبرقيات من وقادة الدول ورؤساء الحكومات، ضمنهم الرئيس التشادي إدريس ديبي, أبدوا خلالها إدانة بلدانهم واستنكارهم للعمليات الإرهابية التي استهدفت المدينة المنورة وجدة والقطيف الاثنين الماضي.

في غضون ذلك, كشفت الداخلية السعودية أمس عن هويات منفذي عمليتي المدينة المنورة والقطيف. وأوضح اللواء منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في بيان أن منفذ الهجوم على المسجد النبوي الشريف يدعى نائر مسلم حماد النجيدي البلوي، وهو سعودي عمره 26 عاماً ولديه سابقة تعاطي مخدرات.

وتابع البيان أن التحقيقات أثبتت أيضاً أن منفذي التفجير الإرهابي بمحافظة القطيف، هم عبد الرحمن صالح محمد العِمِر (32 عاما) ممن سبق إيقافهم عام 1435هـ (قبل عامين) لمشاركته في تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية، وإبراهيم صالح محمد العِمِر (20 عاماً), وعبد الكريم إبراهيم محمد الحسِنِي (20 عاماً)، وجميعهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية.

وذكر البيان أن السلطات الأمنية ألقت القبض على 7 سعوديين و12 باكستانيا يشتبه في علاقتهم بالاعتداءات.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة