مشاهير

مشاهير

الثلاثاء - 23 شهر رمضان 1437 هـ - 28 يونيو 2016 مـ

تكريم «محمد علي» وآخرين في حفل جوائز «بي إي تي»


> كرم لفيف من النجوم المغني برنس بأدائهم لمجموعة من العروض المهداة للنجم الراحل خلال الحفل السنوي لجوائز قناة بلاك إنترتينمت تلفيجن «بي إي تي» الذي نال فيه الممثل المخضرم سامويل إل جاكسون أيضًا تكريما عن مسيرته الفنية.
وجاءت العروض من عدد من النجوم من بينهم ستيفي وندر وديف شابيل واريكا بادو وفرقة «ذا روتس» وجنيفر هدسون التي غنت إحدى أنجح أغاني برنس «بربل رين». وكان برنس قد توفي عن 57 عاما في أبريل (نيسان) الماضي بمنزله في مينيسوتا.
وتضمن الحفل الذي استمر لقرابة ثلاث ساعات ونصف على مسرح مايكروسوفت بلوس أنجليس أيضًا تكريما خاصا للملاكم الراحل محمد علي - الذي توفي في وقت سابق هذا الشهر عن 74 عاما - شارك فيه ابنته ليلى والممثل الفائز بالأوسكار جيمي فوكس.
وأشاد جاكسون أثناء تسلمه جائزة «بي إي تي» عن مجمل مسيرته الفنية والتي ينالها عادة موسيقيون بزميله جيسي ويليامز الذي فاز بجائزة الإنسانية مشبهًا نجم المسلسل الشهير «جريز أناتومي» بناشطي الستينات.
وتضمن الحفل كذلك توزيع عدد من الجوائز من بينها جائزة أفضل ممثل وممثلة لمايكل بي.جوردان وتاراجي هينسون كما فازت ريانا بجائزة أفضل مغنية أر أند بي.
وحازت لاعبة التنس سيرينا ويليامز على جائزة رياضية العام بينما حصل لاعب كرة السلة ستيفن كوري على جائزة رياضي العام.
وكانت المغنية بيونسيه التي حصلت على جائزة العام لأفضل أغنية مصورة عن أغنيتها «فورميشن» افتتحت الحفل بعرض لأغنية «فريدوم» مع المغني كندريك لامار. وتمنح جوائز «بي إي تي» لنجوم الموسيقى والتمثيل والرياضة من الأميركيين من أصل أفريقي والأقليات الأخرى.


100 ألف جنيه إسترليني ثمن غيتار برينس


> تم بيع جيتار كهربائي أصفر خاص بالمغني الأميركي الراحل برينس مقابل 100 ألف جنيه إسترليني. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن جيم ارساي مالك فريق كرة القدم الأميركية نديانابوليس كولتس هو من اشترى الجيتار في مزاد أجرته دار مزادات «هيرتيتج».
ويشار إلى أن جيم يهوى جمع الآلات الموسيقية، واشترى سابقًا آلات موسيقية لعدد من الفنانين، مثل جون لينون ورينجو ستار وبوب ديلن.
وقالت دار المزادات إن الغيتار كان أحد أجهزة الجيتار المفضلة لدى برينس في أواخر الثمانينات ومنتصف التسعينات.
وكان بريتس قد توفي في 21 أبريل (نيسان) الماضي في منزله في مينيسوتا، عقب تعاطيه جرعة زائدة من المسكنات.


وفاة الممثل جويتز جورج عن 77 عامًا


> توفي الممثل الألماني جويتز جورج، المعروف بأدائه عدة أدوار في التلفزيون الألماني، ودوره في فيلم «شتونك» الذي ترشح لجائزة أوسكار عام 1992، عن عمر ناهز 77 عاما، حسبما أعلن مصدر مقرب من الممثل.
وقال بيان، إن جورج توفي قبل أسبوع بعد فترة مرضية قصيرة. وطلب جورج أن تقام له جنازة صغيرة مع أفراد الأسرة المقربين والأصدقاء فقط. يذكر أن ظهور جورج في كثير من المسلسلات التلفزيونية الناجحة جعله واحدا من أشهر الممثلين في ألمانيا.


كارينا كابور: لا أريد أن أشغل نفسي بأكثر من فيلم


> ذكرت الممثلة الهندية كارينا كابور خان أنها لا تحبذ الانشغال بأكثر من فيلم في وقت واحد. ويذكر أن كارينا تستعد حاليًا للمشاركة في فيلم جديد بعنوان «فير دي ودينج» مع سونام كابور.
وقالت كارينا لدى سؤالها حول ما إذا كانت لديها مشاريع فنية حاليًا بجانب هذا الفيلم: «حاليا، فير دي ودينج فقط، لا أريد أن أقوم بخمسة أفلام في وقت واحد، لقد استغرقت وقتا طويلا لأوافق على هذا الفيلم». ونقلت وكالة أنباء الهند الآسيوية عن كارينا القول: «لا أشعر أن الأمر يتعلق بتمثيل خمسة أفلام. الأمر يتعلق بفيلم واحد، أستمتع بتمثيله. لقد استمتعت بـ(كي اند كا وباجرانجي بهايجان). وأحببت فيلم (أودتا بنجاب)، على الرغم من أنه دور صغير». ويذكر أنه عرض مؤخرًا أحدث أفلام كارينا وهو «أودتا بنجاب» بجانب كل من شاهد كابور وعليا بهــــات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة