خادم الحرمين يوجه بصرف 1.6 مليار ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

خادم الحرمين يوجه بصرف 1.6 مليار ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

السبت - 20 شهر رمضان 1437 هـ - 25 يونيو 2016 مـ

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بصرف أكثر من 1.6 مليار ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي معونة لشهر رمضان المبارك.
وأوضح الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة قد شرعت في التنسيق مع وزارة المالية، بهدف صرف المعونة، تنفيذًا للأمر السامي خلال 72 ساعة، مشيرًا إلى أن معونة خادم الحرمين لأسر الضمان تعد من خارج حساب الزكاة.
وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة مستمرة في خططها المستقبلية الهادفة إلى بناء طاقات الأفراد، وتمكينهم ليصلوا إلى مرحلة الإنتاج بدلاً من الاحتياج، وإلى الأمان بدلاً من الضمان، إضافة إلى إحداث النقلة الحضارية والتنموية الاجتماعية، بجعلهم مساهمين فاعلين في التنمية الاقتصادية الوطنية تحقيقًا لتطلعات القيادة، حتى تصبح الوزارة مشاركًا ومساهمًا أساسيًا في النهضة الحضارية، مواكبةً لرؤية المملكة 2030.
وبين الدكتور الحقباني أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة تهيئة القوى البشرية من عملاء ومستفيدي التنمية الاجتماعية في مختلف المناطق، وتحويلهم إلى طاقات منتجة من خلال رعاية وتدريب وتأهيل الأفراد ومؤسسات ومراكز الرعاية الاجتماعية المختلفة، ضمن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بشكل عملي يتناسب مع توجهات سوق العمل، عبر ما يُقدم من برامج ومشاريع منوعة تسهم في تحسين إمكانيات الأفراد، وزيادة دخلهم، ورفع مستوى معيشتهم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة