الاستشاري السعودي الزهراني يتسلم جائزة التميز العالمية للاتحاد الأميركي للغدد الصماء

الاستشاري السعودي الزهراني يتسلم جائزة التميز العالمية للاتحاد الأميركي للغدد الصماء

الخميس - 18 شهر رمضان 1437 هـ - 23 يونيو 2016 مـ

تسلم استشاري الغدد الصماء والهرمونات بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وأستاذ الأمراض الباطنية والغدد الصماء بجامعة الفيصل البروفيسور علي سعيد الزهراني، جائزة التميز العالمية التي يقدمها الاتحاد الأميركي للغدد الصماء. والتي منحت له من قبل الاتحاد الأميركي للغدد الصماء، حيث تسلم البروفيسور الزهراني الجائزة خلال المؤتمر السنوي الذي عُقد أخيرا بمدينة «اورلاندو» الأميركية.
وجاء اختيار الزهراني بالإجماع من قِبل لجنة الجائزة التي يمنحها الاتحاد الأميركي للغدد الصماء سنوياً لطبيب يعمل خارج الولايات المتحدة الأميركية، حيث تم ترشيحه من قبل أساتذة من مستشفى «مايو كلينك» وتزكيته من عدد من الخبراء من جامعة «جونز هوبكنز» وجامعة «ميتشجن» نظراً لما قدمه من انجازات وإضافات مهمة في مجال الغدد الصماء.
يذكر أن البروفيسور الزهراني من الكفاءات الوطنية البارزة في مجال الغدد الصماء ويعمل استشارياً في مستشفى الملك فيصل التخصصي منذ عام 1998، وله رصيد بحثي مميز بنشره أكثر من 100 بحث في أهم الدوريات العالمية. كما أنه يحاضر في عدة مؤتمرات عالمية، ومُحكِم لبحوث ودراسات لعدد من الهيئات العالمية والمجلات العلمية الأوروبية والأميركية، وهو عضو في هيئة التحرير للمجلة العلمية المرموقة للاتحاد الأميركي لأمراض الغدد الدرقية.
تلقى الزهراني تعليمه المتخصص في جامعة «جونز هوبكنز» بولاية «مريلاند» الأميركية التي عمل بها مؤخرا أستاذاً وعالم أبحاث زائرا لمدة عام ونصف العام.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة