افلام القمة

افلام القمة

الجمعة - 5 شعبان 1437 هـ - 13 مايو 2016 مـ

سقوط الكوميديا
‪Captain America: Civil War ‬
بعد أسبوع على بدء عروضه في الصالات حول العالم، تم افتتاح «كابتن أميركا: حرب أهلية» في سوق أميركا الشمالية (الولايات المتحدة، كندا والمكسيك) فجذب في أسبوعه الأول 179 مليون دولار من 4226 صالة.
الفيلم يجمع تلك الشخصيات الشعبية الآتية من مجلات الكوميكس يتقدمها كابتن أميركا (كريس إيفانز) نفسه وتضم شخصية آيرون مان (روبرت داوني جونيور) وبلاك ويدو (سكارلت جوهانسن) وفالكون (أنطوني ماكي) من بين آخرين كثيرين.
‪The Jungle Book‬
في المركز الثاني أميركيًا (وعالميًا أيضًا) يكمن «كتاب الغابة» الذي هو، مثل الفيلم السابق، من إنتاج شركة ديزني. «كتاب الغابة» فيلم مؤثرات وحيوانات ناطقة تستند إلى الحكاية التي قامت السينما بتداولها منذ مطلع الأربعينات، لكن أي من الأفلام السابقة لم يسجل النجاح الذي سجله هذا الفيلم: ففي ثلاثة أسابيع أنجز أميركيًا 288 مليون دولار. بينما ارتفعت إيراداته خارج الولايات المتحدة وكندا إلى 497 مليون دولار. هذا يعني أن الفيلم سيخترق سقف المليار دولار خلال أسابيع قليلة مقبلة.


Mother›s Day
الفيلم الثالث أميركيًا هو «يوم الأم» الذي يدور حول عدّة أمهات يرفضن التحوّل إلى ربات بيوت دائمات وأنهن لم يفقدن بعد نضارتهن وقدراتهن الجاذبية فيقررن الاحتفال بعيد الأم ولو أن الأمور تتعقد على نحو غير محسوب. النتيجة ضعيفة في أسبوعي عرضه إذ أنجز 23 مليون دولار على الرغم من الممثلة التي تقود البطولة، وهي جنيفر أنيستون، لها رصيدًا لا بأس به بين المشاهدين من الإناث.


The Huntsman: Winter›s War
أفضل منه قليلاً، فنيًا وتجاريًا، الجزء الثاني من الحكاية الفانتازية «ذا هانتسمان: حرب شتوية» الذي يعيد الممثلة تشارليز ثيرون إلى دور الساحرة الشريرة التي تدخل هنا في صراع مع شقيقتها جسيكا شستين تستفيد منه الملكة الطيبة إميلي بلنت. كل هذا الكلام وبعد ثلاثة أسابيع من العرض انتهى إلى إيراد لم يزد كثيرًا عن 40 مليون دولار.


Keanu
«كيانو» هو فيلم كوميدي آخر لمع في أيامه الأولى ثم تدحرج سريعًا إلى المركز الخامس وكمعظم الكوميديات الأميركية لن يختلف مصيره العالمي عن مصيره الأميركي. جوردان بيل وكيغان مايكل كاي يتقاسمان البطولة باحثين عن قطّة اسمها كيانو اختطفتها العصابة وما سيلي ذلك البحث من مواجهات.


لقطة من فيلم «يوم الأم»


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة