ترامب يواصل التقدم.. وساندرز يطيل سباق الترشح مع كلينتون

ترامب يواصل التقدم.. وساندرز يطيل سباق الترشح مع كلينتون

الأربعاء - 3 شعبان 1437 هـ - 11 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13679]

ذكرت محطات تلفزيونية أميركية، اليوم (الأربعاء)، أن المرشح المحتمل للحزب الديمقراطي بيرني ساندرز فاز على منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية في ولاية ويست فيرجينيا.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع، أظهرت نتائج بثتها وسائل الإعلام الأميركية الرئيسية، أن ساندرز فاز على كلينتون في سباق ويست فيرجينيا.

وعلى الجانب الآخر، فاز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ذات الولاية، في نتيجة غير مفاجئة كونه المرشح الأوحد بعد انسحاب سائر منافسيه من السباق لنيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى الانتخابات الرئاسية.

في السياق ذاته، نقلت قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية عن ترامب، قوله إنه يود أن يتولى بول ريان رئيس مجلس النواب رئاسة مؤتمر الحزب في يوليو.

وسبق أن عبر ريان عن تحفظه من ترشح ترامب للرئاسة، وقال إنه لم يحسم أمره بعد لتأييده، ما دعا الأخير إلى القول في تصريحات إنه لا يرغب في أن يرأس ريان مؤتمر الحزب الذي سيتم فيه انتخاب المرشح الرسمي له في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في الثامن من نوفمبر(تشرين الثاني).

لكن ترامب عاد وقال في مقابلة مع القناة "إنه رجل فاضل جدا. هو يريد الخير للحزب وأعتقد أننا سيكون لدينا نتائج إيجابية جدا. بصراحة أن أحب أنه يبقى وأن يكون رئيسا (للمؤتمر)".


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة