السعودية: مقتل المطلوب محمد حزام المالكي إثر تبادل لإطلاق النار في الطائف

السعودية: مقتل المطلوب محمد حزام المالكي إثر تبادل لإطلاق النار في الطائف

اعتدى على مركزي شرطة قبل عدة أيام «استشهد» فيهما رجلا أمن
الاثنين - 1 شعبان 1437 هـ - 09 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13677]

أعلنت الجهات الأمنية في الطائف غرب السعودية، اليوم (الاثنين)، مقتل المطلوب محمد حزام المالكي إثر تبادل لإطلاق النار خلال تحصنه بجبل على مدى يومين.

وقال العميد محمد الحارثي مدير شرطة الطائف إن الاشتباكات مع المطلوب محمد المالكي بدأت منذ 5 أيام، حيث تم الطلب منه الاستسلام فبادر بإطلاق النار وكانت في حوزته قنابل يدوية وأسلحة، واضاف بعد رفض المطلوب المالكي الاستسلام، أعدت خطة محكمة فجر اليوم تمت بإحكام والقضاء عليه.

واضاف العميد محمد الحارثي "أن المالكي الهالك سبق أن اعتدى على مركزي شرطة قبل عدة أيام واستشهد فيهما رجلا أمن، وقال بعد حصار استمر لمدة يومين، إثر تحصن المطلوب أمنيًا "محمد حزام المالكي" بجبل عمد بمركز ثقيف بمحافظة الطائف (150 كلم جنوب الطائف)، ذي التضاريس الوعرة، وبعد تبادل لإطلاق النار معه تمكنت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف من القضاء عليه، وذلك خلال عملية ناجحة انتهت بقتله، دون وقوع أي إصابات في صفوف رجال الأمن.

وشارك في المهمة الأمنية الناجحة قوة الطوارئ الخاصة، وقوة المهمات الخاصة، وقوات من الشرطة، بقيادة وحضور مدير شرطة محافظة الطائف المكلف العميد الدكتور محمد بن دخيل الله الحارثي، وتمكنوا من الوصول إلى المطلوب في جبل عمد وقتله، وذلك بعد أن تبادل إطلاق النار معهم، وتم العثور على أسلحة ومتفجرات بالموقع.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة